آلام جسديّة يسببها وضعك النفسي

12 ألم جسدي مربط بالوضع النفسي

12 ألم جسدي مربط بالوضع النفسي

يقال أن الاوجاع التي يتعرّض لها الجسم ترتبط بالوضع النفسي والمشاعر السلبيّة التي يعيشها، لهذا قامت مجموعة من الاطباء بدراسة شاملة لمعرفة ما إذا كانت هذه النظريّة صحيحة أو أنّها أسطورة من الأساطير التي تناقلتها الأجيال والتي ليس لها أي صلة بالعلم.

ias

تبيّن من خلال هذه الدراسة أن النظريّة صحيحة، فبحسب الدكتورة سوزان بابل أخصائيّة الأمراض النفسيّة والعصبيّة، تعود الأوجاع الجسديّة المزمنة للوضع النفسي الذي يعيشه الإنسان وتتأثر هذه الاوجاع بالمشاعر التي تطغى على الشخص. فما هي الأوجاع التي تتعلّق بالوضع النفسي؟

آلام الرأس

أكّدت الدكتورة كريستينا بيترسون أن آلام الرأس مرتبطة بالتوتّر والجهد المتواصل، ويمكن أن يكون ألم الرأس مرتبط بالمسؤوليّات التي تقوم بها يوميّاً والتي تستحق التفكير كثيراً، لذا النصيحة الأهم للتخلّص من آلام الرأس هي الإسترخاء كالذهاب إلى السبا أو سماع موسيقى هادئة.

آلالم الرقبة

أكد العلماء أن آلام الرقبة ترتبط بالشعور بالذنب وتبادل الإتهامات الذاتيّة، والحكم على نفسك، لذا عليك أن تقوم بمبادرة الإعتذار تجاح الشخص الذي تشعر بالذنب تجاهه والعمل على مسامحة الذات، كما عليك أن تحب نفسك وتقوم بممارسة النشاطات التي تحبّها للتخلّص من هذه الآلام.

آلام الكتفين

الأكتاف هي التي تحمل الاعباء الحياتيّة، لذا عليك التخلّض من هذا الحمل لكي ترتاح وتخفف من آلام الكتفين الذي تعاني منه.

آلام أعلى الظهر

يرتبط آلام أعلى الظهر بالشعور بالنقص العاطفي، لذا عليك ان تتقرّب من شخص معيّن والقيام بخطوة تجاه شريك لكي تخفف من آلام ظهرك.

آلام أسفل الظهر

ترتبط آلام أسفل الظهر بالوضع المادي الصعب الذي يعاني منه الشخص، لذا فأنت تحتاج لدعمٍ مادي، أو عليك أن تسيطر على مصاريفك.

آلام المرفقين

تعني أنّك عنيد وقاسٍ في حياتك اليوميّة، لذا عليك ان تعزز حياتك الإجتماعيّة مع الأصدقاء والأهل والشريك للتخلّص من آلام المرفقين.

آلام اليدين

آلام اليدين تعني عدم القدرة على التواصل مع الآخرين، لذا عليك العمل على هذه النقطة والتعرّف على أصدقاء جدد ووضع الجهد في التقرّب من زملائك في العمل.

آلام الوركين

لاحظ العلماء أن أغلب من يعاني من آلام في الوركين يخافون من المستقبل والتغيير لذا تدل آلام الوركين أن شخص يعيش خوف من اخذ القرارات المصيريّة.

آلام الركبتين

تتعلّق آلام الركبتين بالغرور والعجرفة والتصرفات المبالغ فيها، لذا إذا كنت تعاني من آلام الركبتين فعليك أن تسيطر على ثقتك بنفسك أكثر.

آلام الساقين

تتعلّق آلام الساقين بالضغط النفسي و اضطراب المشاعر، كما يعاني منها الأشخاص الذين يشعرون بالغيرة والإستياء، لذا يجب عليك أن تسيطر على مشاعرك أكثر للتخلص من آلام الساقين.

آلام الكاحلين

أكّدت الدراسة ان بعض من يعاني من آلام الكاحلين هم من الأشخاص الذين يقاومون أكثر الجوانب الممتعة في الحياة، لذا عليك أن تستفيد من كل النشاطات التي ستجعل منك شخصاً سعيداً.

آلام القدمين

تنتج آلام القدمين عن المشاعر السلبية التي تطغى على الشعور الإيجابية الذي يعيشه الإنسان، لذا يجب أن تعدّل ميزان المشاعر السلبيّة والإيجابية، ويكمن ذلك بالإستمتاع بأبسط الأمور لكي ترفع من معنوياتك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية