تعرف على أفضل زيت محرك لسيارات تويوتا كورولا

تعرف على أفضل زيت محرك لسيارات تويوتا كورولا

تعرف على أفضل زيت محرك لسيارات تويوتا كورولا

اختار لك موقع راجل لائحة بأفضل زيت محرك لسيارات تويوتا كورولا، حيث تعد هذه السيارة من أكثر العربيات استخدامًا في جميع أنحاء العالم.

ias

تعتبر تويوتا كورولا واحدة من أكثر السيارات الموثوق بها في السوق، والاعتناء الصحيح بها يؤدي دورًا هامًا في المحافظة عليها. لذلك يفضل دائمًا إحضارها إلى مراكز خدمة العملاء لإجراء الصيانة وتغيير زيت المحرك، وهنالك أنواع من الزيوت المخصصة لهذه العربية ولذلك لا يمكن استبدالها بزيوت أخرى، إليك أفضل أنواع الزيوت للسيارات في السوق السعودي.

قائمة بأحسن زيوت لسيارة تويوتا كورولا

شل هيليكس الترا برو AM-L 5W-30

يتميز هذا الزيت بجودته العالية وخصائص التنظيف الممتازة وحمايته الموثوق بها لأجزاء المحرك، هو أوروبي المنشأ وحاصل على براءة اختراع كما أنه يستخدم كزيت تشحيم لمحركات البنزين والديزل مع وجود مرشح الجسيمات والشحن التوربيني.

سيارة توياتا كورولا
سيارة توياتا كورولا

ادميتسو ميدالية زيبرو ايكو 0W-20 4 لتر

هو من الزيوت المناسبة لسيارات تويوتا كورولا القديمة والحديثة، تتميز المواد الصناعية فيه بقدرتها على الغسيل الممتاز، مع قوة غشاء عالية، وقدرته على امتصاص المواد التركيبية الموجودة في الوقود منخفض الجودة كما أنه مقاوم للتأكسد والتبخر وإليك هنا سبب نقص زيت المحرك بدون تسريب من السيارة.

كاسترول ماجناتيك ستوب ستارت E 5W-20

يوفر هذا الزيت الحماية الموثوقة لجميع أجزاء المحرك والتجمعات عندما تمشي السيارة على طول شوارع المدينة المزدحمة، وبفضل طبقة الزيت القوية، يقلل من تآكل الأسطح عند الاحتكاك وقد تم تطويره خصيصًا لظروف القيادة الحديثة.

موبيل 1 الاقتصاد في استهلاك الوقود 0W-30

هذا الزيت هو فنلندي المنشأ، يحتوي تركيز منخفض من الرماد والفوسفور والكبريت ويعتبر زيتًا صديق للبيئة. ينصح بالمواظبة على استخدامه فهو يخفف من استهلاك الوقود ويشغل من وحدة الطاقة عند الأحمال العالية بشكل مستقر.

زيت سيارة
زيت سيارة

كيف تحدد الزيت المناسب لسيارتك؟

اختيار زيوت المحركات تختلف من سيارة لأخرى، ولكن هناك عاملان أساسيان يرجى الانتباه إليهما عند الاختيار:

  • خضوع الزيوت المستعملة لمعايير الاختبار والجودة التي تمنحها منظمات معتمدة دوليًا مثل معهد البترول الأمريكي (API) وجمعية مهندسي السيارات (SAE).
  • البحث في دليل السيارة عن درجة لزوجة زيت المحرك فهو يتضمن رسومات بيانية تظهر درجات حرارة مختلفة حيث يستطيع استخدام معدل لزوجات مختلفة والمثال على ذلك أفضل زيت محرك ديزل تيربو.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية