نموذج أولى من سيارة روسية كهربائية تحصل على لقب "أبشع تصميم"

نموذج أولى من سيارة روسية كهربائية تحصل على لقب _أبشع تصميم_

مصدر الصورة: من حساب @thereportermy على انستغرام

تعد سيارة أمبر يانتار نموذج أولي جديد للسيارة الكهربائية من روسيا، وقد حصلت على لقب أبشع سيارة في العالم بسبب تصميمها القبيح وغير الجذاب

ias

 عادة ما تكون نماذج السيارات الأولية أو الجديدة في السوق ذات تصميمات جميلة تلفت نظر المشاهدين وتجذب إليها محبي السيارات، حتى لو كانت فكرة تصميم فقط ولن تصل إلى خط إنتاج مطابق تمامًا أو لن تدخل في خط الإنتاج، فإن هذه النماذج الأولية تكون غايتها الإثارة والتشويق لعرض العلامة التجارية للسيارات في المستقبل القريب. وفي طرائف السيارات شاهد.. سيارة صينية مقلدة لـ “مرسيدس جي كلاس” والسعر مفاجأة!

لماذا سيارة أمبر يانتار الجديدة حصلت على لقب “أبشع تصميم”؟

قبل أقل من أسبوع قامت شركة أفتوتور، وهي شركة صناعة سيارات روسية مقرها في كالينينجراد، بالتعاون مع معهد موسكو للفنون التطبيقية، بالكشف عن نموذج أولى للسيارة التي صممتها. بالتالي أصبحت سيارة أمبر يانتار أضحوكة الناس على شبكات الإنترنت كاملة وقد انتشرت صور لشكلها الخارجي غير الجذاب. كما أن شكل التصميم غير الموفق شكّل صدمة لعدد من الأشخاص وانهالت الميمات والنكات عبر الإنترنت حول شكل السيارة التي وصفت بأنها أبشع سيارة على الإطلاق.

قد يهمك هنا أستون مارتن تكثف عمليات تطوير سيارة فالهالا الخارقة

مواصفات سيارة أمبر يانتار الروسية

أعلنت شركة Avtotor عن خطة إنتاج 50 ألف سيارة كهربائية من طراز Yantar في عام 2025 في مصنعها في كالينينجراد، ومواصفتها على الشكل التالي:

  • سيتم تصميم وتصنيع جميع المكونات الرئيسية للسيارة مثل المحرك الكهربائي والعاكس ولوحات التحكم والبطاريات في روسيا.
  • الادعاءات كانت تقول أن السيارة روسية الصنع، ولكن انتهى الأمر بأن المكونات صينية المصدر والصنع.
  • ستبلغ طاقة البطارية 25 كيلو واط / ساعة.
  • سيتمكن سائقو السيارات من استئجار البطاريات بدلًا من شرائها.
  • ستصل سرعة السيارة القصوى إلى 105 كم/ساعة. إكتشف أيضًا مواصفات جيب لكزس بلاك اديشن.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية