هذه الطرق المنزلية السهلة تزيل العلكة تماما عن ملابسك

كيفية ازالة العلكة من الملابس

منذ أيّام الطفولة حتى اليوم، ما زال صوت والدتنا يتردّد في آذاننا حول ضرورة المحافظة على نظافة ملابسنا.

ففي خزانة كلّ واحد منا، قميص او جينز مفضّل لدينا: فالكابوس السيء يقع عندما تتلطّخ هذه الملابس ولم يعد باستطاعتنا تنظيفها او عندما تلتصق العلكة بالجينز عند جلوسنا على أحد المقاعد في الجامعة!

ias

فلا تدع شعور الخجل والإشمئزاز يلاحقك واتبع هذه الحلول السريعة لإزالة هذه العلكة الملتصقة بطريقة مضمونة ونهائية:

1-مكعّبات الثلج:

ضع الجينز الجديد الخاصّ بك في وعاء كبير وصبّ عليه مكعبات الثلج: تحديداً على المنطقة حيث التصقت العلكة فيها. اترك مكعبات الثلج لمدّة 30 دقيقة، حتى تصبح العلكة باردة وجامدة. بعد مرور الوقت، بواسطة السكين ستتمكّن من إزالة العلكة الملتصقة بسهولة تامّة دون ان تترك اي رواسب او اي أوساخ عالقة.

2- الثلاجة:

في أكياس حفظ المأكولات، قم بتوضيب الجينز في واحدٍ من هذه الأكياس. انتبه ان تلتصق العلكة في الكيس اثناء التوضيب. احفظ الجينز في الثلاجة لمدّة ساعتين ثم اخرجه واستعمل السكّين او اي آلة حادّة لتنظيف الجينز من العلكة.

3- الماء الساخن:

كما البرودة هكذا تكون الحرارة المرتفعة مفيدة لإزالة العلكة. صبّ الماء الساخن مباشرة على المنطقة المتضرّرة وامسح الماء بواسطة الفرشاة بطريقة تصاعدية. بعد الانتهاء، أعد الكرّة مرّةً اخرى لتلاحظ ان العلكة اختفت والجينز عاد جديداً.

4- كي الملابس:

على الجينز المتضرّر، ضع قطعة من الكرتون ثم قم بتمرير المكواة مباشرةً فوق الكرتون. الحرارة المرتفعة ستزيل العلكة لتراها ملتصقة على قطعة الكرتون.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية