كم عمر اللاعب ميسي وما هي أبرز تفاصيل حياته

كم عمر اللاعب ميسي

مصدر الصورة: حساب إنستغرام @leomessi

مصدر الصورة: حساب إنستغرام @leomessi

ias

سؤال اليوم: كم عمر اللاعب ميسي وما هي أبرز إنجازاته؟ إليك الجواب الصحيح في هذه المقالة الجديدة على موقعنا، شارحين تفاصيل حياته وتطوّرات نجاحته في واحدة من أشهر الرياضات في العالم.

يعتبَر ميسي من أشهر لاعبي كرة القدم وأكثرهم احترافيّة، حيث حصد العديد من الألقاب التي أثبتت ذلك وأكّدت على مهارته التي لا يمكن لأيّ لاعبٍ آخر أن يتمتّع بها، وذلك بفضل لياقته البدنيّة العالية.

كم يبلغ هذا اللاعب من العمر؟

كم عمر اللاعب ميسي ؟ ليونيل ميسي هو لاعب كرة قدم أرجنتيني ولد في 24 يونيو 1987، وبالتالي يبلغ من العمر 36 عامًا في الوقت الحالي أي لعام 2023، وبالتالي فهو أصغر من عمر سالم الدوسري.

الطفولة والنشأة

نشأ ليونيل ميسي وسط أسرةٍ متواضعة، وكانت كرة القدم جزءًا مهمًا من حياته منذ الصغر، فعندما كان في سنّ الخامسة، انضمّ إلى نادي “نيويلز أولد بويز”، وهو النادي الذي بدأت مسيرته الرياضية فيه، وسرعان ما أظهر مهارات استثنائية وأداء رائع، وبالتالي تم اكتشافه من قبل أكاديمية “لابولو” في الأرجنتين.

النجومية مع برشلونة

عام 2000، انتقل ميسي إلى نادي برشلونة الإسباني وانضم إلى فريق الشباب هناك، وفي عام 2004، قدّم للعب في الفريق الأول، حيث شكل ثلاثي هجومي رائع مع رونالدينيو وصامويل إيتو، وفاز بالعديد من البطولات بما في ذلك دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الإسباني.

انتقاله إلى باريس سان جيرمان

في صيف عام 2021، وبعد أكثر من 20 عامًا قضاها ميسي مع برشلونة، انتقل إلى باريس سان جيرمان، وكان هذا الانتقال بمثابة صدمة كبيرة في عالم كرة القدم ولكنه تم بسبب قيود رواتب اللاعبين التي وضعها الاتحاد الإسباني.

المنتخب الوطني

يُعتبَر ليونيل ميسي رمزًا للمنتخب الوطني الأرجنتيني، وقد قاده للعديد من البطولات الدولية بما في ذلك كوبا -أمريكا عام 2021 والميدالية الذهبية في أولمبياد بكين 2008.

حقّق ميسي العديد من الأرقام القياسيّة خلال مسيرته، بما في ذلك جائزة الكرة الذهبية التي فاز بها عدّة مرّات، كما أنّه حصل على لقب هداف دوري الأبطال التاريخي، بالإضافة إلى جوائز أفضل هداف في العديد من المواسم. ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأخبرناك عن عدد البطولات التي حققها كريستيانو رونالدو.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية