إليك أسماء أشهر الرياضات في العالم!

أشهر الرياضات في العالم

مصدر الصورة:Image by viarprodesign on Freepik

إذا كنت تبحث عن أشهر الرياضات في العالم، فما عليك سوى متابعة قراءة هذه المقالة على موقعنا حيث نزودك بتفاصيل هذا الموضوع.

ias

أصبحت الرياضة جزءًا لا يتجزأ من الحياة، حتى بتنا نتحدّث عن أشهر الرياضات في العالم، كما شهدنا منذ فترة على خبر عن نية الإتحاد السعودي لكرة القدم المملكة للترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034. وذلك لأنّ الرياضة تحمل فوائد جمّة لها تأثير إيجابي على الصحة الجسدية والنفسية وعلى الإقتصاد أيضًا. بالإضافة إلى كونها أساسية لمساعدة الكبار والصغار على تعزيز الروح الرياضية والتعاون والتنافس الصحي بين الأفراد والفرق.

تابع القراءة فيما يلي، واحصل على لائحة بأهم الرياضات العالمية!

الرياضات الأشهر عالميًا

رغم تنوّع الرياضات في العالم وتقسيمها بحسب الثقافات والتقاليد والمناطق الجغرافية، إلا أنّ هناك بعض الرياضات التي لاقت شعبية عالمية حتى أصبح لها دورات عالمية، ما هي؟

  • كرة القدم: إنّها الأكثر شعبية في العالم على الإطلاق! في الواقع، يتابع هذه الرياضة ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، كما إنّها تشهد بطولات عالمية كبيرة مثل كأس العالم.
  • كرة السلة: أيضًا لعبة عالمية لها بطولات مثل بطولة كأس العالم لكرة السلة. ورغم انتشارها في الولايات المتحدّة الأميركية بشكل كبير إلّا أنّ أبطال كرة السلّة تخطّوا الحدود نحو العالمية. في سياق متّصل تعرّف على أطول لاعب كرة سلة في العالم.
  • التنس: تعتبر أيضًا من الأكثر شعبية في العالم، وتشهد بطولات عالمية مثل بطولة ويمبلدون وبطولة أمريكا المفتوحة.
  • الجمباز: إنّها من الرياضات الأولمبية الأكثر شعبية عالميًا، وتشمل العديد من الفئات مثل الجمباز الفني والجمباز الإيقاعي.
أشهر الرياضات في العالم
مصدر الصورة: Image by master1305 on Freepik

الرياضات الشعبية بحسب البلدان

بالإضافة إلى تصنيف بعض الرياضات على أنّها عالمية، تأتي هذه الرياضات من بلدان اشتهرت هي أيضًا بها:

  • الولايات المتحدة الأمريكية: تشتهر بالعديد من الرياضات الشعبية، ومن أشهرها كرة القدم الأمريكية، بالإضافة إلى كرة السلة والبيسبول والهوكي والجمباز والتنس والكرة الطائرة.
  • الهند: تشتهر برياضة الكريكيت، والتي تعتبر الرياضة الأكثر شعبية في لديهم، حتى أنّهم يشتهرون بإقامة بطولات كبيرة في هذه الرياضة مثل بطولة الدوري الهندي للكريكيت.
  • اليابان: تشتهر برياضة الريكوبا، بالإضافة إلى رياضات أخرى مثل الكاراتيه والجودو والكينغ فو.
  • أستراليا: تشتهر برياضة الرغبي، كما تشتهر أيضًا برياضات أخرى مثل كرة القدم والكريكيت والتنس والجولف.
  • البرازيل: تشتهر البرازيل برياضة كرة القدم، لا بل هي من أطلق هذه اللعبة الشعبية نحو العالمية. في سياق آخر، وعن لعبة كرة القدم، هل يعتبر راتب رونالدو مع النصر الأعلى في العالم؟
  • الصين: تشتهر برياضة كرة السلة، كما تشتهر الصين أيضًا برياضات أخرى مثل الجمباز والتنس والتنس الطاولة والسباحة.
  • فرنسا: تشتهر برياضة كرة القدم، والتي تعتبر الرياضة الأكثر شعبية لديهم، بالإضافة إلى رياضة التنس والجمباز والرياضات المائية.
  • بريطانيا: تشتهر برياضة كرة القدم كثيرًا وتدخل البطولات العالمية الخاصة بهذه اللعبة. كما تشهد بطولات كبيرة في رياضة كرة القدم مثل الدوري الإنجليزي الممتاز.

أخيرًا، بعدما عددنا لك الرياضات الأشهر في العالم، لا شكّ أنّك تسأل عن لائحة أفضل 100 لاعب في التاريخ!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية