فريق بحثي سعودي: ابتكار دواءً آمنًا للعجز الجنسي وبراءة اختراع أمريكية

فريق بحثي سعودي: ابتكار دواءً آمناً للعجز الجنسي وبراءة اختراع أمريكية

فريق بحثي سعودي: ابتكار دواءً آمناً للعجز الجنسي وبراءة اختراع أمريكية

فريق بحثي سعودي، يبتكر دواءً آمنًا للعجز الجنسي ويحصل على براءة اختراع أمريكية، فما هي التفاصيل تابعها معنا من خلال هذا المقال.

ias

بعد أن كنا قد أشرنا إليك في مقال سابق حول سعودي ينال براءات اختراع لمستحضرات صيدلانية من نبات الحنظل، نقدم لك اليوم آخر أخبار فريق بحثي من كلية الصيدلة بجامعة الملك عبدالعزيز، الذي حصل على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع بالولايات المتحدة الأمريكية بعد ابتكاره طريقة إيصال دوائية آمنة لدواء الأفانافيل الخاص بمرضى العجر الجنسي.

ابتكار طريقة ايصال دوائية آمنة

تحدّث عن تفاصيل براءة الاختراع الدكتور عمر الحجيلي أحد أعضاء الفريق وأكد انه في ظل الجهود البحثية المميزة التي يقدمها منسوبو كلية الصيدلة في جامعة الملك عبدالعزيز إثراءً للعلم والمعرفة، وبدعم من عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور “هاني بن زكريا عصفور”؛ تمكّن الفريق الذي ضمَّ الأستاذ الدكتور “خالد الصيّ”، و”طارق عبدالنبي”، والأستاذ الدكتور “فتحي إبراهيم”، والدكتور “حسام الصاوي”، من ابتكار طريقة ايصال دوائية آمنة لدواء الأفانافيل من خلال تحضيره بتركيبة صيدلانية على شكل أقراص تُلصق بالتجويف الفموي من الداخل بغرض تقليل تركيز وعدد الجرعات الدوائية التي يحتاج إليها مرضى العجز الجنسي من الدواء مقارنة بالأقراص التي تُؤخذ عن طريق الفم.

دراسات سريرية ناجحة

تمّ إجراء الدراسات السريرية لهذه التحضيرة بالمركز الدولي للإتاحة الحيوية والبحوث الصيدلية والإكلينيكية (إسبر) في مصر على متطوعين، وأثبتت فعاليتها في تعظيم التوافر الحيوي لعشرة أضعاف مقارنة بالأقراص التي تستخدم عن طريق الفم الموجودة بسوق الدواء العالمي. ‎

هدف المشروع

يهدف هذا المشروع إلى رفع التصنيف المحلي والدولي للجامعة في عدد تسجيل براءات الاختراع لها، وكذلك المساهمة في تحفيز منسوبي الجامعة لتحويل اختراعاتهم وأفكارهم إلى منتجات دوائية تسهم وتحافظ على صحة المرضى وذات عائد اقتصادي مهم.

تعرف أيضًا على الدكتور السعودي هاني نجم ينال جائزة “نوابغ العرب” عن فئة الطب

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية