سعودي ينال براءات اختراع لمستحضرات صيدلانية من نبات الحنظل

المخترع السعودي خالد العصيمي

المخترع السعودي خالد العصيمي

سعودي ينال براءات اختراع لمستحضرات صيدلانية من نبات الحنظل تعرف على كل التفاصيل واكتشف المعلومات من خلال هذا المقال.

ias

حقق الصيدلي السعودي خالد العصيمي إنجازًا لافتًا في مجال الابتكارات الطبية، إذ ابتكر دراسات طبية لمستحضرات صيدلانية من نبات الحنظل تعالج أمراض: الصرع، الأرق وجرثومة المعدة، فضلًا عن حالات الجفاف الحاد لدى الأطفال، والتهاب الكبد الوبائي، والحروق، أو حتى العوارض المصاحبة لأمراض عديدة أخرى. اكتشف فوائد فول الصويا للرجال

طريقة الاستخدام المميزة

كشف العصيمي أن تنفيذ الأبحاث جاء بعد ارتفاع نسبة الإصابة بسكر الدم، وارتفاع انزيمات الكبد المصاحب لتليف الكبد، وأشار إلى أن المستحضرات تتميز بطريقة الاستخدام، بحيث لا تتوافر أدويه مشابهة لها على صعيد التركيب أو الاستخدام.

اكتشف أبرز أسباب برودة القدمين عند الرجال وطرق العلاج

الشهادة
الشهادة

آفاق كبيرة لمكافحة الأمراض

لفت الصيدلي إلى أنه تم الانتهاء من الدراسة العلمية في المرحلة الأولى والثانية، لهذه الاختراعات وأثبتت فعالية استخدامها وما تزال في طور الانتهاء من المراحل المتبقية، وأكد أنه لا شك في أن كل الأبحاث الطبية تعتبر إيجابية وتعمل على إثراء المعرفة العلمية لمعالجة الأمراض وتعددية الاختيارات المتاحة للطبيب وفتح آفاق كبيرة لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

شهادات ابتكار

جرى توثيق الأبحاث كشهادات ابتكار في جهتين: مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وهي ضمن الاتحاد العالمي للملكية الفكرية، إذ تمنح حفظ حقوق الملكية لدى جميع أعضاء المنظمة، وفي مكتب حقوق الملكية الفكرية في لبنان.

إليك أهم الفيتامينات لتقوية العضلات والاعصاب

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية