الدكتور السعودي هاني نجم ينال جائزة "نوابغ العرب" عن فئة الطب 

الدكتور السعودي هاني نجم ينال جائزة "نوابغ العرب" عن فئة الطب

مصدر الصورة: حساب @HHShkMohd

تمكن الدكتور السعودي هاني نجم من نيل جائزة “نوابغ العرب” عن فئة الطب، في الدورة الأولى من هذه المبادرة وتم تتويجه من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ias

فاز الدكتور السعودي هاني نجم بلقب مبادرة “نوابغ العرب” عن فئة الطب نظيرًا لمساهمته البارزة في تخصص الجراحة القلبية للأطفال والكبار، وابتكاراته الجراحية في علاج أمراض القلب الخلقية، وبالمزامنة مع هذا الحدث تابع خبر وفاة الممثل المصري طارق عبد العزيز بأزمة قلبية مفاجئة.

“نوابغ العرب” تحتفي بالعقول والمبدعين العرب

يُمثل حدث “نوابغ العرب” بدورته الأولى حدثًا عربيًا كبيرًا، يهدف للاحتفاء بالعقول والمبدعين العرب، ومنحهم أوسمة ورسائل تقدير نظيرًا لريادتهم في الوطن العربي معرفيًا، ليكونوا قدوة للجيل القادم، وتحتفي “نوابغ العرب” بالمبدعين والمتميزين ضمن 6 فئات هي: الهندسة والتكنولوجيا، والطب، والاقتصاد، والعمارة والتصميم، والعلوم الطبيعية، والأدب، والفنون.

الدكتور هاني نجم وأهم انجازاته

قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتتويج الدكتور هاني نجم الفائز عن فئة الطب، وذلك تقديرًا لمساهماته البارزة في تخصص الجراحة القلبية، حيث أجرى الدكتور نجم أكثر من 10 آلاف عملية قلب للأطفال والبالغين، واستحدث ممارسات جراحية مُبتكرة واستثنائية في تخصص جراحة القلب وأمراضه الخلقية، كما شارك في عملية جراحية دقيقة لاستئصال ورم سرطاني حرج في قلب جنين بعمر 26 أسبوعًا داخل رحم والدته.

كما ساهم الدكتور هاني نجم في تصميم وتطوير صمام قلب مرن قابل للنمو داخل جسم الطفل، بشكل يواكب نموه مع مرور الأعوام. وهو ابتكار يجنّب آلاف الرضّع والأطفال صعوبات ومخاطر العمليات الجراحية المتتالية.

الجدير بالذكر أن “نوابغ العرب” تعد مبادرة عربية على غرار جائزة نوبل العالمية، التي تسعى إلى تكريم العقول العربية المميزة ودعمها ورعايتها وتمكينها من توسيع دائرة مساهماتها لخدمة البشرية

وضمن إطار الحديث عن تكريم شخصيات سعودية بارزة تذكر تتويج نجم الهلال السعودي سالم الدوسري بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2022.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية