طُرق علاج للضعف الجنسي عند الرجال

كيفية علاج للضعف الجنسي عند الرجال

مصدر الصورة: https://www.freepik.com/

يمكنك من خلال هذه المقالة التعرف على طُرق علاج للضعف الجنسي عند الرجال، إضافة إلى أهم مسببات هذه المشكلة التي تؤثر على الصحة النفسية للرجل.

ias

لا توجد هناك عصا سحرية لحل مشكلة الضعف الجنسي، ويعتمد العلاج بشكل كبير على التشخيص لكشف السبب الحقيقي وراء هذه المشكلة لإتباع طريقة علاج سليمة وفعّالة، تابع أيضًا هل الضعف الجنسي يؤثر على نفسية الرجل؟

الضعف الجنسي وأهم أسبابه

هناك حالات ودرجات مختلفة من الضعف الجنسي عند الرجال، والتي تتمحور حول ثلاث نقاط مهمة هي: ضعف الرغبة الجنسية، ومشاكل الإنتصاب، وصعوبة الحفاظ على الإنتصاب، ولهذه المشاكل مسببات كثيرة، فمنها ما هو نفسي بسبب أمراض كالإكتئاب والقلق وغيرها، ومنها ما هو جسدي وعضوي يتعلق بأمراض مصاحبة كالسكري، والسمنة، وارتفاع ضغط الدم، وتصلب الشرايين، ومنها ما هو متعلق بتناول أدوية وعلاجات تؤثر بشكل كبير على الأداء الجنسي مثل: الأدوية المهدئة، ومدرات البول، وأدوية العلاج الكيميائي.

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

طرق التشخيص

وبعد أن استعرضنا لك أهم مسببات هذه المشكلة التي تؤثر على حياة الرجل وتفقده الثقة بنفسة وقد تؤدي إلى صعوبة حصول حمل للزوجة، قد يهمك أيضًا معرفة طرق التشخيص الصحيحة التي يعتمد عليها الطبيب المختص لمعرفة السبب تحديدًا، والتي منها: الفحص الجسدي وفحوصات الدم، والبول، وصورة الأمواج الصوتية.

علاجات الضعف الجنسي لدى الرجال

هناك العديد من علاجات الضعف الجنسي للرجال، فمنها ما يتعلق بالمحافظة على الصحة العامة كتخفيف الوزن، وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين، والالتزام بعلاج الأمراض المزمنة، ومنها ما هو دوائي يمكن للرجال تناوله لتحسين الإنتصاب بعد استشارة الطبيب، ومن هذه الأدوية: سيلدينافيل، فيردنافيل، تدالافيل، فانافيل، ومن الأدوية التي يصرفها الأطباء في حال كان سبب الضعف الجنسي قلة تركيز هرمون الذكورة في الجسم بدائل التوستوسترون.

وفي حال عدم نجاح أي من العلاجات السابقة فيرشح الطبيب للمريض طرق العلاج الجراحية، أخيرًا اقرأ المزيد عن كيف أعالج سرعة القذف وضعف الانتصاب؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية