شركة لوسيد تفتتح أول مصنع سيارات كهربائية في السعودية

شركة لوسيد تفتتح أول مصنع سيارات كهربائية في السعودية

مصدر الصورة: حساب NaharHamed@

افتتحت شركة لوسيد أول مصنع سيارات كهربائية في السعودية، في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة، وسيتم إنتاج سياراتها لطرحها في السوق السعودي وتصديرها للعالم.

ias

يعتبر إنشاء مصنع لشركة “لوسيد” لتصنيع وإنتاج السيارات الكهربائية في المملكة، واحدة من الخطط التي يتم العمل عليها لإنتاج السيارات الكهربائية، جنبًا إلى جنب مع شركة “سير” التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تابع أيضًا مستقبل أكثر استدامة مع السيارات الصديقة للبيئة.

خطوة كبيرة نحو تحقيق مبادرة السعودية الخضراء

يُعد إفتتاح أول منشأة لتصنيع سيارات “لوسيد” الكهربائية في المملكة إنجازًا كبيرًا ينصب في مساعي المملكة في بناء اقتصاد أكثر استدامة وتنوع، حيث ستسهم “لوسِيد” في تحقيق هدف مبادرة السعودية الخضراء بأن يكون ما لا يقل عن 30% من السيارات في المملكة كهربائية بحلول عام 2030.

وستعمل المنشأة في المرحلة الأولى على تجميع 5000 سيارة «لوسِد» سنوياً، وعند اكتمالها مستقبلاً يتوقع لمنشأة التصنيع الكاملة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية – بما فيها منشأة التجميع – أن تكون قادرة بالمجمل على إنتاج 155 ألف سيارة كهربائية سنوياً.

وستخلق هذه المنشأة فرص عمل لدعم المواهب السعودية المحلية، وستوفر التدريب اللازم لتطوير المهارات المتخصصة، وسيتم توظيف مئات المواطنين السعوديين خلال السنوات القليلة الأولى إلى أن يصل عددهم بنهاية المطاف إلى الآلاف.

أخيراً، وحول أحدث أخبار السيارات تابع تفاصيل أستون مارتن تكثف عمليات تطوير سيارة فالهالا الخارقة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية