سعر سيارة بوغاتي تشيرون بوفايلي

سعر سيارة بوغاتي

مصدر الصورة: موقع https://newsroom.bugatti.com/

سعر سيارة بوغاتي هو سؤال يطرحه العديد من عشاق السيارات النادرة والسريعة. تتميز سيارات بوغاتي بأداء استثنائي وتصاميم فريدة من نوعها. وقد يهمّك الاطّلاع على أرخص سعر تأمين سيارات في السعودية.

ias

واحدة من أبرز نماذجها هي Bugatti Chiron Profilée، والتي كانت واحدة من أسرع السيارات في العالم عند إصدارها. وبفضل محركها القوي والتصميم الأنيق، هي تمثّل رمزًا للرفاهية والأداء.

مميزات تشيرون بوفايلي

وصل سعر سيارة بوغاتي تشيرون بوفايلي إلى 9.7 مليون يورو في مزاد RM Sotheby في قصر اللوفر في باريس. تقول بوجاتي إن البيع يجعل من تشيرون السيارة الجديدة الأكثر قيمة في تاريخ سيارتها النادرة التي تم بيعها في المزاد، وسرعان ما أصبحت أكبر مبيعات مزاد RM Sotheby على الإطلاق في باريس خلال تاريخه الممتد لـ 47 عاماً، وسيذهب جزء من العائدات إلى الأعمال الخيرية.

إلى جانب سيارة بوغاتي تشيرون بوفايلي، شهد المزاد الشهير بيع سيارات شهيرة نادرة مثل فيراري اينزو موديل 2003 ، والتي جذبت 4 ملايين يورو، وتليها سيارة فيراري 643 من عام 1991 ، والتي بلغ سعرها 3.6 يورو.

بعد بيع تشيرون بوفايلي، أصبحت آخر سيارة تستخدم محرك الشركة الفرنسية الأيقوني سعة 8.0 لتر رباعي الشحن التوربيني 16 أسطوانة والذي تم تطويره بالاشتراك مع فولكس فاجن وشوهد لأول مرة في السيارة الخارقة Bugatti Veyron منذ عام 2005.

تم إنشاء تشيرون بورفايلي في الأصل كتجربة نتيجة لطلب العملاء، وهو عبارة عن عرض مخصص يعتمد على تشيرون بور سبورت. يمكن لسيارة تشيرون بورفايلي الوصول لسرعة 62 ميلاً في الساعة في غضون 2.3 ثانية. تم نقل عدد من المكونات من Pur Sport إلى بروفايلي، مثل نسب التروس الأقصر، والتغيير في الحدبة الأمامية والخلفية، والينابيع الأكثر صلابة لتحسين ديناميكيات المناولة. أضافت بوغاتي في سيارة بروفايلي جناحًا خلفيًا ثابتًا بعرض 6 أقدام يحسن تبريد المحرك عن طريق امتصاص الهواء الساخن من حجرة المحرك مع توفير قوة سفلية إضافية. ختامًا، قد يهمّك التعرّف على اول سيارة في العالم.

ما هي سيارة بوغاتي المفضلة بالنسبة لك؟ شاركنا في التعليقات!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية