سبب نوم الرجل بعد القذف

سبب نوم الرجل بعد القذف

سبب نوم الرجل بعد القذف

نخبرك اليوم عن سبب نوم الرجل بعد القذف، والذي يرتبط بعوامل عديدة يفسّرها العلم، مع الإشارة إلى أنّه أمر طبيعيّ ولا يجب أن يقلق منه الشخص أو شريكته. والجدير ذكره، أنّنا أخبرناك سابقًا عن أفضل مرهم تأخير القذف والانتصاب بالصيدليات.

ias

وإضافة إلى الجهد الذي يبذله الرجل خلال ممارسة العلاقة الحميمة، تحدث تغيّرات في جسمه تدفع به إلى الشعور بالنعاس، والتي سنشرحها في ما يلي.

لماذا يشعر الرجل بالنعاس بعد القذف؟

تشير الأبحاث الطبيّة إلى أنّ التغيّرات الهرمونيّة التي تحدث في جسم الرجل خلال ممارسة العلاقة الحميمة، هي السبب الأبرز لنومه بعد القذف. فعند حدوث النشوة الجنسيّة بعد القذف، يطلق الجسم هرمون البرولاكتين الذي يساعد على النوم والاسترخاء.

كذلك، يفرز الجسم بعد القذف هرمون الأوكسيتوسين الذي يعزّز الشعور بالراحة والاسترخاء ويخفّف القلق والتوتّر، ما يعني أنّه يريح الرجل نفسيًّا وجسديًّا، فيشعر برغبة شديدة في النوم.

أسباب أخرى لنوم الرجل بعد القذف

  • ارتفاع ضغط الدمّ أثناء ممارسة العلاقة الجنسيّة بسبب بذل المجهود الجسديّ، ومن ثمّ خفّ ضغط الدم تدريجيًّا بعد القذف، الأمر الذي يُشعر الرجل بالاسترخاء، خصوصًا في حال كان قد تناول فاكهة تعزّز الأداء الجنسيّ.
  • تقلّ نسبة إنتاج الجليكوجين أثناء الجنس وبعد القذف، الأمر الذي يشعر الرجل بالتعب، وبالتالي بالرغبة في النوم.
  • تعدّ ظروف المكان الذي يتمّ ممارسة الجنس فيه، من أبرز ما يدفع بالرجل إلى النوم، وكلّما كان جوّ الغرفة مريحًا أكثر، من حيث الإضاءة الخافتة والهدوء مثلًا، كلّما شعر الرجل بالنعاس أكثر بعد القذف. وقد يهمّك هنا الاطّلاع على كيفية زيادة قوّة القذف عند الرجل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية