حبوب علاج الضعف الجنسي عند الرجال... أنواعها ومضاعفاتها

حبوب علاج الضعف الجنسي عند الرجال... أنواعها ومضاعفاتها

حبوب علاج الضعف الجنسي عند الرجال… أنواعها ومضاعفاتها

إذا كنت ممن يلجؤون لحبوب علاج الضعف الجنسي عند الرجال فلديك فيما يلي الأدوية الضرورية التي يمكنك استخدامها، ولكن لا تنسى أن الطبيب هو الاختصاصي الأول والوحيد المسؤول عن هذه العلاجات.

ias

تؤثر مشاكل البرود الجنسي عند الرجال وضعف الانتصاب على نفسية الرجل وتسبب له القلق والحرج، وهذه بطبيعتها أمور تؤثر على سير العلاقة الزوجية والجنسية مع الشريكة. ولحل هذه المشكلة ظهرت العديد من العلاجات على شكل كريمات وحقن وتحاميل وحبوب تؤخذ عن طريق الفم، وتندرج تحت هذه الأدوية الكثير من المعايير والاحتياطات التي يجب أخذها بعين الاعتبار والانتباه لمضاعفتها بشكل حذر.

ما هي مشكلة الضعف الجنسي عند الرجال؟

  • الضعف الجنسي أو الخلل في وظيفة العضو الذكري سببه عدم القدرة على انتصاب العضو بشكل كامل أو تراجعه سريعًا وبالتالي يتأثر الأداء الجنسي الوظيفي.
  • يشيع حدوث ضعف الانتصاب عند الفئات العمرية المتقدمة في السن أو نتيجة الإصابة بمشاكل السكري وارتفاع ضغط الدم أو بسبب تناول أدوية معينة.
  • نجاح الانتصاب هو دلالة على سلامة الشرايين التي تمد العضو الذكري، لذلك أي خلل في وظيفة العضو يجب إخبار الطبيب بها لاستدراك حدوث مضاعفات أخرى لم تكن بالحسبان، مثل ظهور أبرز علامات العقم عند الرجال
  • تزداد عوامل الخطورة عند المصابين بأمراض شرايين القلب لذلك فحصها باستمرار ومعالجتها خصوصًا في حالات ضعف الانتصاب ضروري جدًا كي لا تتفاقم المشكلة مع الوقت.
زوج غير سعيد
زوج غير سعيد

بعض أنواع أدوية الضعف الجنسي عند الرجال

تادالافيل

هو من أدوية علاج الضعف الجنسي بالتالي يتم تناول قرصًا واحدًا يوميًا عن طريق الفم، يبدأ مفعوله بعد 30 دقيقة ويستمر حتى 36 ساعة من آثاره الجانبية الصداع وانسداد الأنف واضطرابات الرؤية.

فاردينافيل

هو أيضًا من أدوية علاج الضعف الجنسي، يبدأ بتناول عيار 10 ملليغرام يوميًا ويمكن زيادتها لـ 20 ملليغرام أو تقليلها لـ 5 ملليغرام حسب قدرة التحمل، يسري مفعولها بعد ساعة تقريبًا ويستمر حتى 3 أو 4 ساعات. من آثارها الجانبية الصداع واضطرابات المعدة وألم في الجيوب الأنفية.

علاج الضعف الجنسي بالحقن والكريمات

حقن ألبروستاديل

تساعد هذه الحقن على علاج مشاكل الانتصاب حيث تعمل على إرخاء الأوعية الدموية وتزيد من تدفق الدم لاحتوائها هرمون البوستاجلاندين E1. أما من آثارها الجانبية، احمرار بالعضو الذكري والحرقان في الإحليل وألم في الخصيتين.

كريمات الانتصاب

تندرج كريمات الانتصاب تحت فئة ألبروستاديل وهي تحتوي هرمون البوستاجلادين E1 الذي يعمل على توسعة الأوعية الدموية مما يزداد تدفق الدم لها ويزداد الانتصاب كما أن فوائد المكسرات للرجال تزيد من الرغبة الجنسية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية