هذه الأمور تؤثر سلباً على خصوبتك!

الضعف الجنسي مشكلة كبيرة

الضعف الجنسي مشكلة كبيرة

تعتبر جودة السائل المنوي مهمة، لكلا الزوجين للحصول على حمل ناجح، لذلك يعرض عليكم موقع “مزيون” أبرز العوامل التي تنعكس سلباً على خصوبة الرجل :

ias

-التدخين : إن المدخنين أكثر عرضة لانخفاض نسبة الخصوبة مقارنة بغيرهم فالتدخين يعمل على خفض قدرة الحيوانات المنوية على الحركة بالاضافة الى زيادة نسبة الحيوانات المنوية المشوهة.

-المخدرات بكل أنواعها : الماريجوانا و الكوكايين و الهيروين كلها تتعارض مع انتاج حيوانات منوية سليمة.

-تجنب مواد التشحيم أثناء ممارسة الجنس : بما في ذلك اللعاب و المستحضرات الجلدية لانها يمكن أن تتعارض مع حركة الحيوانات المنوية، وان كان لابد فيمكنك استخدام الزيوت الطبيعية و التي تكون أقل ضررا للحيوانات المنوية .

-كن حذرا في استخدام الأدوية : فبعض أدوية الضغط و مضادات الاكتئاب يمكن أن تؤثر سلبا على الحيوانات المنوية، العلاج الكيماوي و الاشعاعي لمعالجة السرطان يقلل الخصوبة أيضا ، فان كنت تتناول دواء معين يمكنك استشارة طبيبك في مدى تأثيره على الخصوبة.

-تجنب التعرض للمواد السامة : تؤثر المبيدات بشكل كبير على جودة وكمية الحيوانات المنوية ، و لسلامتك، حافظ على ارتداء ملابس واقية و تجنب التعرض المبارشر لجلدك مع هذه المواد.

-التقدم في السن : وذلك، لان حركة و كمية الحيوانات المنوية السليمة تقل بعد عمر الخمسين عند الرجل و بالتالي تؤثر على خصوبته و يصاحبه بعض المشاكل أيضا مثل ضعف الانتصاب و تضخم البروستاتا و قلة الرغبة الجنسية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية