فوائد المكسرات للرجال

فوائد المكسرات للرجال

Image by Freepik

نخبرك عن فوائد المكسرات للرجال والتي تشجّعك على إدراجها في النظام الغذائيّ الذي تتّبعه، سواء من خلال تناولها كوجبة خفيفة، أو استخدامها كمكوّنات لتحضير الأطباق المغذيّة.

ias

تشتهر المكسّرات بخصائصها المفيدة للصحّة، خصوصًا تلك النيئة، إذ تحتوي الكثير من العناصر والفيتامينات المفيدة جدًّا للرجل، وأبرزها الأوميغا 3 والبروتين والدهون الصحيّة. فما هي فوائده المهمّة لك؟

أنواع المكسّرات وفوائد كلّ منها

  • اللوز: يحتوي نسبة عالية من الزنك والسيلينيوم وفيتامين E، وهي عناصر تعزز الصحة الجنسية، إذ يساعد السيلينيوم في علاج مشكلات العقم، ويحفز الزنك الرغبة الجنسية.
  • الكاجو: يعتبر الكاجو مفيدًا للصحة الجنسية، ويشهر بتحفيزه إنتاج الحيوانات المنويّة.
  • الجوز: يحتوي الجوز أكبر كمية من أحماض الأوميغا 3 الدهنية، وهو يشتهر بفوائده لصحة القلب والأوعية الدموية.
فوائد المكسرات للرجال
Image by 8photo on Freepik
  • الفول السوداني: هو من المكسّرات الغنيّة بمضادات الأكسدة التي تُعرَف بالـ “ريسفيراترول”، والتي تساعد على التقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • الصنوبر: يعتبر الصنوبر مفيدًا للصحة الجنسية، ولذا من المهمّ تناوله.
  • الفستق: يحتوي الفستق نسبة كبيرة من الزنك الذي يعزّز الخصوبة عند الرجال من خلال تأثيره على إنتاج هرمون التستوستيرون، بالإضافة إلى ضرورته للمني، ونمو الحيوانات المنوية.

ورغم رغم الفوائد الصحيّة الكثيرة للمكسرات، إلّا أنّ تناولها يجب أن يكون بكميّات معتدلة تناسب حاجة الجسم، وهذا أمر يجب التأكّد منه من خلال استشارة اختصاصيّ تغذية، تمامًا كما في حال قرّرت استهلاك الأعشاب التي تقوّي الانتصاب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية