السعودية تُعلن عن تأسيس منظمة عالمية لمعالجة تحديات المياه في الرياض

السعودية تُعلن عن تأسيس منظمة عالمية لمعالجة تحديات المياه في الرياض

مصدر الصورة: حساب KING_MBS_@

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تأسيس منظمة عالمية لمعالجة تحديات المياه في الرياض، والتي أطلق فكرتها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ias

ستهدف هذه المؤسسة إلى تطوير جهود الدولة والمنظمات لمعالجة تحديات المياه حول العالم، وذلك عبر عدد من الخطوات المدروسة لدعم تبادل التجارب والتقنيات والبحوث، وتأسيس مشاريع للحفاظ على استدامة موارد المياه، وبالحديث عن مواكبة المملكة لتطور وتحديات العصر تابع أكثر عن آخر تطورات مجال الذكاء الاصطناعي في السعودية.

تحقيق مستقبل مائي آمن للجميع

تعكس هذه الخطوة التزام المملكة بقضايا الاستدامة والبيئة والحفاظ على الموارد والتي منها المياه، وذلك في إطار تقديمها على مدار عقود الكثير من التجارب العالمية الرائدة في مجال إنتاج ونقل وتوزيع المياه، وابتكار الحلول التقنية للتصدي لتحديات نقص المياه، كما كان ولا يزال للمملكة دور جوهري في وضع قضية المياه على رأس الأجندة الدولية، وتقديم تمويلات تجاوزت الـ 6 مليارات دولار لدول تُعاني من شح موارد المياه.

كما يأتي هذا التحرك السريع من قبل المملكة نظرًا لتوقعات تضاعف الطلب العالمي على المياه بحلول عام 2050م، ونتيجة لوصول عدد سكان العالم إلى 9.8 مليار نسمة بحسب التقديرات، وستهدف المنظمة إلى إعطاء أولوية للمشاريع المتعلقة بتحديات المياه لدول التي تعاني من نقصها، وتأسيس مشاريع للحفاظ على استدامة موارد المياه، مع الحرص على تظافر الجهود الدولية للوصول لمستقبل مائي آمن للجميع.

وحول حديثنا عن البيئة والاستدامة تابع أكثر مستقبل أكثر استدامة مع السيارات الصديقة للبيئة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية