هدايا غريبة قدمها رؤساء الدول لبعضهم.. فما هي أبرزها؟

اغرب هدايا قدمها رؤساء الدول لبعضهم

في بعض المناسبات الرسمية، عندما يتلاقى رؤساء الدول يقومن بتبادل الهدايا، وعادةً ما تكون هدايا ترمز للبلاد وتقاليدها، ولكن أحياناً يقدم البعض منهم هدايا غريبة بعض الشيء، في ما يلي سنقدم لكم قائمة من أبرز الهدايا التي قدمها الرؤساء لبعضهم في مناسبات معينة:

هدية الحكومة الأندونيسية للرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب

عام 1990 تلقى الرئيس الأمريكي جورج بوش الأب، هدية من الحكومة الأندونيسية وهي عبارة عن تنين كومودو، وهي هدية اعتبرها الرئيس الأندونيسي قيمة للغاية كون هذا التنين هو الحيوان الوطني في أندونيسيا.

ias

هدية جون كيري للوزير الروسي سيرغي لافروف

أهدى وزير الخارجة الأمريكي جون كيري وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حبتين من البطاطا، وبعد الإستيضاح تبين أن لافروف يحب البطاطا من نوع " أيدياهو" فقرر كيري إحداءه حبتين ضخمتين من التي تنمو في تربة بلاده.

هدية الرئيس ترامب للزعم الروسيكيم يونغ أون

كان الرئيس ترامب يصف الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون بأنه "الرجل الصاروخ الصغير" وذلك بسبب الطموحات العسكرية والمناورات التي كان يقوم بها كيم، لذلك ـ أثناء القمة التاريخية التي جمعت الرئيسين في سنغافورة للإتفاق على نزع السلاح النووي ـ قدم ترامب لنظيرة الكوري الشمالي قرص مدمج على أغنية الرجل الصاروخ التي طرحها الفنان إلتون جون عام 1972.

هدية بوتين لترمب في قمة هلسنكي

ولعل أبرز الهدايا التي أثارت بلبلة في الفترة الأخيرة، هدية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي قدمها لترامب أثناء قمة هلسنكي، وهي طابة كرة القدم الخاصة بكأس العالم الروسي 2018.

أثارت هذه الهدية بلبلة، بعد أن اكتُشف أن بداخلها رقاقة إلكترونية إعتُقد بادئ الامر أنها رقاقة تجسس، فبدأ بعض المختصون بدراسة وفحص الكرة بدقة وتبين بعد ذلك أن هذه الرقاقة وضعتها شركة "أديداس" في الكرات المخصصة للمونديال روسيا ووظيفتها إلى إرسال بيانات إلى الهواتف، ولا يمكن تعديل الكود الخاص بالرقاقة وتحويله لجهاز تجسس بحسب ما شرحت "أديداس".

إقرأ أيضاً: أغلى صابونة في العالم هدية لولي العهد… بسعر 50 ألف دولار أمريكي!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية