أعراض نقص هرمون الذكورة!

اعراض نقص هرمون الذكورة

هرمون التستوسترون هو هرمون الذكورة عند الرجل الذي يتميز بأدواره المتنوعة في نمو العظام والعضلات.

هذا الهرمون الأساسي مسؤول عن التغييرات الحاصلة في الجسم في سن البلوغ.

ias

تتعدد خصائص هذا الهرمون وأهميته في الجنس، كونه من العوامل التي تغذّي قدرة الإنجاب والرغبة الجنسية عند الرجل. النقص فيه يعود الى عواملٍ وراثية أو مرضية أو نفسية يؤدي الى أعراضٍ كثيرة.

  • انخفاض الرغبة الجنسية: إذا واجه الرجل النقص في هرمون التستوسترون، ستخف رغبته تلقائياً في ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة. كما وستضعف قدرته الجنسية بشكلٍ كبير.

  • عدم القدرة على الإنجاب: في حال لم تضعف الرغبة الجنسية عند الرجل سوف يكون احتمال الإنجاب ضئيلا جدا أو شبه معدوماً.

  • التوتر العصبي: يواجه الرجل الذي يعاني من نقص هرمون الذكورة من التوتّر العصبي بسبب المشاكل النفسية التي تظهر مع بروز هذه المشكلة. سيشعر الرجل أنه غير قادر على إتمام العلاقة وتحقيق الاكتفاء الجنسي له وللشريك.

  • ضعف الثقة بالنفس: سوف تقل الثقة بالنفس عند الرجل، خاصة عندما يعلم أنه غير قادر على تحقيق رغبات الزوجة. هذه المشكلة ستتفاقم أكثر فأكثر مع الوقت كلّما تطور النقص في هرمون الذكورة ولم تتمّ معالجته.

  • عدم التركيز: سوف تفقد التركيز الذهني لأن بالك مشغول بالمشكلة التي تعاني منها والنقص في الهرمون الذي يعتبر من أهمّ الهرمونات عند الرجال. لذلك عليك البحث عن الحلول لعلاج هذا النقص وتناول الغذاء الصحي لحياة جنسية أفضل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية