تعرف الى الأضرار الناتجة عن التجليخ!

اضرار التجليخ

العادة السرية أو التجليخ هي المحاولة في إخراج الطاقة الجنسية من الجسم من خلال مداعبة الأعضاء التناسلية بطريقة مستمرة عند الرجل لتحقيق الرغبة الجنسية. وهي غالبا ما تتم من دون علم الأشخاص المحيطين، لذلك سميت ب "العادة السرية". ولكن قد تخلف هذه العادة بعض الأضرار… تعرف اليها!

ias

ضعف الانتصاب: إن تكرار حالة الاستمناء، من الأمور المؤذية لجسم الرجل، فهي تؤدي الى ضعف الانتصاب، وبالتالي تأخير عملية القذف أثناء ممارسة الجماع مع الزوجة.

فشل العلاقة الزوجية: من أبرز الأضرار الناتجة عن التجليخ، الفشل في العلاقة الزوجية. فالرجل يرى في هذه الممارسة الحل الأنسب لإشباع رغباته في بعض الأحيان، مما يؤدي الى التقصير اثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة.

أضرار جسدية: قد تترك حالة التجليخ أو الاستمناء أضرارا جسدية تترجم من خلال النحافة وانخفاض الوزن، كما تؤدي الى تراخي الأعصاب والدوار في بعض الأحيان، خاصة في حالات الاستمناء العديدة.

أضرار نفسية: بما أن هذه الحالة معروفة باسم العادة السرية، فهي تؤدي الى العديد من الاضطرابات النفسية، خاصة وأن الشخص يقوم بهذا الأمر بطريقة خفية وسرية. فهو يصبح الرجل الضائع الذي يشعر بعقدة الذنب والندم لأنه يقوم بشيء غير مرحب به في مجتمعه وفي كل المجتمعات.

أضرار في الجهاز العصبي: في حالة التجليخ، تتوقف الغدد عن إنتاج كمية كافية من المواد الكيمائية العصبية الأساسية لنقل النبضات العصبية ولسير الدورة الدموية بطريقة جيدة.

اقرأ أيضا:أخطاء ممارسة العادة السرية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية