شرب 10 زجاجات كولا يوميّاً لمدة شهر.. ماذا حصل له؟

اختبار رجل شرب 10 زجاجات كوكاكولا لمدة شهر

اختبار رجل شرب 10 زجاجات كوكاكولا لمدة شهر

تعتبر المشروبات الغازية، من أكثر أنواع المشروبات المعتمدة أثناء تناول الطعام، ورغم التحذيرات التي يقدّمها أخصائيو التغذية عن خطورة هذه المشروبات الغنية بالسكر إلّا أن محبي هذه المشروبات أصبحوا بمعظمهم في حالة من الإدمان ويصعب عليهم التوقف عن شربها.

قرر رجل أمريكي من لوس أنجلوس يدعى "جورج بريور" أن يقدّم بنفسه مثالاً على أهمية التوقف عن تناول المشروبات الغازية الغنية بالسكر فوضع نفسه تحت الإختبار ليبرهن للناس سيئات المشروبات الغازية وقرر أن يشرب يوميّاً 10 زجاجات من مشروب "كوكاكولا" لمدّة شهر كامل.

ias

التقط "بريور" بعض الصور لنفسه قبل الإختبار ووثق وزنه بصورة وهو يقف على الميزان، وكل 10 أيام كان يقوم بالصور نفسها ليؤكّد التغييرات التي طرأت على جسمه.

في بداية الإختبار وقبل أن بدأ بتناول 10 زجاجات كوكاكولا يوميّاً كان وزن جورج 72.5 كيلوغراماً، بعد أسبوع وصل وزنه لـ79.8 كيلوغراماً أي أنه كسب حوالي 7.3 كيلوغرماً حلال 10 أيام.

بعد 10 أيام إضافية وصل وزن جورج لـ85 كيلوغراماً واستمرّ في الإرتفاع ليصل في نهاية الإختبار لـ86.1 كيلوغراماً، وهذا يعني أنه كسب في 30 يوما ما يقارب 13.6 كيلوغرماً وهو رقم كبير جدّاً وذلك بسبب كمية السكر الكبيرة في الكوكاكولا.

تغير شكل جسم جورج بشكل كبير فقد ظهر كرشه وتراكمت الدهون، وقد قال هذا في حديث له أنه اراد أن يقوم بهذا الإختبار ليذكر كل مستهلك يومي للمشروبات الغازية كم هي مؤذية صحيا وقد ظهر ذلك بالفعل.

أخيراً يتمنى جورج أن يكون هذا الإختبار الذي كلّفه صحته درساً لبعض الأشخاص المدمنين على المشروبات الغازية المسببة للسمنة وأمراض أخرى وعديدة.

إقرأ أيضاً: ماذا يحدث لجسمك بعد ساعة من شرب الكولا؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية