هذه هي المسببات الرئيسية لظهور الكرش عند الرجال

اسرع طريقة لازالة الكرش عند الرجال

يقال ان الرجل ذو البنية الضعيفة هو أقلّ هيبةً وحضوراً من الرجل السمين ذات البطن والكرش المنتفخ: فهل اصبح البطن الممتلئ من علامات الرجولة؟

هذا التفكير الخاطئ الذي يشاع في الكثير من الدّول، جعل أغلبية الشبّان او الرّجال يتّبعون اسوأ الأنظمة الغذائية التي تسبّب في ظهور البطن والكرش. حسب التسميات الأمريكية، ان الرّجل ذو البطن الممتلئ يطلق عليه اسم بطن الدبّ او كرش الدبّ، لأنه مشابه له بالحجم والضخامة.

ias

مؤخّراً، تم تحديد أهمّ الأسباب وراء انتفاخ البطن او ظهور الكرش ابتداءً من سنّ الأربعين.

1-الجفاف ونقص في الماء:

ان نقص الجسم للماء يجعلك تبدو مرهقاً وتفقد كل الحيوية والنشاط. فالماء هو من اهمّ العناصر الأساسية للجسم السليم: فهو يساعد على تسهيل عملية الهضم، صحّة العضلات كما ويؤمّن الأوكسجين المناسب لكلّ اعضاء الجسم بالتساوي. لذلك، احرص على ان تشرب الكثير من الماء اثناء النهار تفادياً لجفاف الجسم والبشرة.

2- أهميّة النوم :

على الرّغم من انشغالات الحياة الكثيرة التي يعيشها الشباب، إلا أنّ ذلك يؤثّر سلباً على نمط حياتهم: فهم يمضون الليل كلّه مستيقظين امام الشاشة وامام الهواتف الذكية. قلّة النوم تقودك الى البدانة وإلى تكدّس الدهون في منطقة البطن. احرص إذاً ان تحصل أقلّه على 8 ساعات من النوم المتواصل كما واطفئ حاسوبك قبل ساعة من النوم!

3- لا تنسَ الخضار:

من الضروري جدّاً ان تقوم بتناول الخضار والفواكه في أطباقك اليومية مثل البروكلي، السبانخ المفيد جداً للإمساك، الفاصوليا… هذه الخضار تحتوي على القليل من السعرات الحرارية مع الكثير من الفيتامينات والألياف التي تخسرك الوزن والدّهون.

4- الإدمان على الكافيين:

تنبّه جيّداً لكمية القهوة التي تحتسيها اثناء النهار، ذلك لأن الكافيين يفرز هرمون الكورتيزول الذي يعزّز إفراز الدهون وتكدّسها في منطقة البطن مما يقودك الى السمنة والبدانة.

5- الفطور الخاطئ:

هل ما زلت تتناول الحبوب ورقائق الذرة لوجبة الفطور؟ هذه الحبوب المحلّاة الغنية بالسكّر والسعرات الحرارية والتي يتمّ مزجها مع الحليب تعطي جسمك الكثير من الدهون التي سيصعب التخلّص عنها!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية