بعد تجارب فاشلة.. حبوب منع حمل للرجال تصبح حقيقة!

ابتكار حبوب منع حمل جديدة

ابتكار حبوب منع حمل جديدة

من المعروف عن حبوب منع الحمل أنها مخصّصة للنساء وهي تستخدم كوسيلة لتحديد النسل وذلك لأن بعض العائلات تفضل ان تكتفي بعدد أولاد معيّن أو أن ظروفها الحالية لا تسمح بان تصبح المرأة حامل، ولكن هل تقتصر حبوب منع الحمل فقط على النساء؟

قامت الدكتورة غوندا جورج من جامعة مينيستوتا الأمريكيّة بعرض مجموعة من الابحاث والنتائج التي وصلت إليها في دراستها الاخيرة حول حبوب منع الحمل للرجال وذلك ضمن الإجتماع السنوي للجمعية الكيميائية الأمريكيّة.

ias

حاول الباحثون سابقاً أن يعملوا على إنتاج حبوب منع حمل للرجال وقد قامت بذلك شركة "بريستول مايرز سكويب" لكن هذا الدواء لم يكن قابل للذوبان في الماء لذلك لم يستطع الإنسان أخذه عن طريق الفم.

في ما بعد إستطاع الباحثون ابتكار دواء قابل للإنحلال في المياه ولكن لم تكن النتائج فعالة بشأن منع الحمل فاستهدف الدواء جينات أخرى مما سبب خطر الإصابة بآثار جانبيّة.

أما الآن وبعد الإستفادة من التجربتين الأولى والثانية إستطاعت غوندا أن تجد الحل فبعد مراجعة التجارب السابقة إستطاع الباحثون أن يجدوا طريقة أكثر فعالية لمنع الحمل من خلال هذه الحبوب المخصّصة للرجل.

بحسب موقع "ميديكال دايلي"، لم تبصر هذه الحبوب النور حتى الآن ولكن رغم ذلك يعمل الباحثون على تعديل بعض التركيبات الكيميائية على حبوب منع الحمل السابقة لتصبح فعالة وفي المستقبل القريب سيزوّد الأزواج بطريقة جديدة لتحديد النسل لتريح المرأة التي لا تستطيع ان تتناول العقاقير بسبب مشاكل صحية.

إقرأ أيضاً: حقائق عن ابرة منع الحمل للرجال

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية