الكشف عن مادة لن تسمح لك بإنجاب.. الذكور

مادة تؤثر على خصوبة الرجل

يشدّد الأطباء دائماً على ضرورة اتّباع النظام الغذائي الصحّي والابتعاد عن المأكولات او المسبّبات التي قد تعيق عملية الإنجاب.

على ما يبدو ان ما يحيط بنا من موادّ كيمياوية وصناعية تؤثّر سلباً على حياتنا وعلى النسل دون ان ندري بذلك! في دراسةٍ جديدة أجرتها مجموعة من الأطباء والعلماء في نيوزيلاندا، أكّدت ان مادّة الديوكسين الزراعية تقلل من فرصة إنجاب الذكور.

ias

انتشر بين عامي 1969 و1984 في نيوزيلاندا تحديداً، صناعة الموادّ الزراعية التي تحتوي على الديوكسين الذي يستعمل للقضاء على الأعشاب الضارّة.

الباحثون في هذه الدراسة أكّدوا ان مادة الديوكسين التي كان يستنشقها العمّال في هذه المصانع سواء كانوا من الرجال او من النساء، جعلت فرصة الحمل بالذكور أقلّ بكثير من فرصة إنجاب الإناث. هذه المادّة التي تترك أثرها في جسم الرجل او المرأة، تبقى عالقة في دم الرجل وتجعل زوجته تنجب الإناث أكثر.

هذا المزيج الكيماوي الذي يحتوي على موادّ كيماوية أخرى ضارّة وسامّة بعض الشيء: فكلّما زاد التأثير بمادّة الديوكسين زاد التأثير السلبي على فرص إنجاب الذكور الذي تمّ رصده عند الرجال وليس عند النساء.

الديوكسين، يظهر عادةً بسبب الحرائق في الغابات ويترسّب في الكثير من الأشكال مثل الألبان، الدواجن والأسماك والبيض لتظهر نتائجه السلبية مع مرور الوقت في خصوبة الرجل وعملية الإنجاب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية