أوقات ارتفاع الشهوة عند الرجال

أوقات ارتفاع الشهوة عند الرجال

أوقات ارتفاع الشهوة عند الرجال

نخبرك اليوم عن أوقات ارتفاع الشهوة عند الرجال، والتي يزداد خلالها اهتمامه بالأنشطة الجنسية والرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة مع الشريكة. وهنا، نشير إلى أنّنا أخبرناك سابقًا عن أضرار ممارسة العادة السريّة.

ias

تظهر عدة أعراض على الرجل عند الشعور بالشهوة الجنسية، منها زيادة معدل ضربات القلب، اتساع حدقة العين، تغيير في صوته، والحماس والاندفاع. وتختلف الشهوة الجنسية من شخص لآخر وتتأثر بالعوامل البيولوجية والاجتماعية والثقافية، فاكتشف معنا أبرز الأمور المتعلّقة بها.

متى ترتفع الشهوة عند الرجل؟

ترتفع الشهوة عند الرجل في بعض الأوقات خلال اليوم، وأبرزها، عند الاستيقاظ في الصباح حيث ترتفع مستويات هرمون التستوستيرون وتصل إلى ذروتها. ولكن تؤثّر مختلف الأمور بذلك، وسنكشفها لك في الأسطر التالية.

العوامل البيولوجية

تؤدّي العوامل البيولوجية دورًا في ارتفاع الشهوة عند الرجال، بما في ذلك الهرمونات والعمر والصحة العامة. فقد ينخفض مستوى هرمون التستوستيرون في الدم بعد سن الـ35، ويكون منخفضًا في واحد من كل 5 ذكور تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.

العوامل النفسية

يمكن أن تؤثّر العوامل النفسية مثل الإجهاد والقلق والعلاقات العاطفية على شهوة الرجل بطريقة سلبيّة، فتخفّف الانتصاب الانتصاب والوظائف الجنسية وتقلّل الرغبة وتؤدي إلى سرعة القذف. وقد يهمّك هنا الاطّلاع على طرق علاج الضعف الجنسي للرجال.

الأساليب لإدارة ارتفاع الشهوة

يمكن للرجال استخدام بعض النصائح والأساليب لإدارة شهوته بشكل صحي ومتوازن. من النصائح المقدمة لتجنب التأثير النفسي على العلاقة الزوجية: عند دخول البيت يجب التفكير في الاستمتاع بهذا الوقت مع الشريكة والفصل قدر الإمكان بين العوامل الخارجية والحياة الجنسية.

البحث عن المساعدة

من المهم أن تبحث عن المساعدة إذا كانت شهوتك تؤثر بشكل سلبي على حياتك اليومية أو على علاقتك العاطفية. يمكن استشارة الأطباء المختصين في هذا المجال للحصول على الدعم والمشورة المناسبة. وختامًا، نشير إلى أنّنا أجبنا سابقًا عن سؤال، متى تقلّ الشهوة عند الرجل؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية