تعرّف على أطول لاعب كرة سلة في العالم

كرة سلة

كرة سلة

هل تتساءل من هو اطول لاعب كرة سلة في العالم؟ في مقالنا اليوم نتطرق إلى هذا الموضوع ونكشف هوية أطول لاعب عبر التاريخ، لذلك تابعنا.

ias

كرة السلة هي رياضة شهيرة ومحبوبة حول العالم، وتتميز بأنها تجمع لاعبين ذوي مهارات متنوعة وأحجام مختلفة. في هذا المقال، سنتعرف على أطول لاعب كرة سلة في العالم وبعض المعلومات المثيرة للاهتمام حوله.

أطول لاعب كرة سلة في العالم: جورج موريسان

بعدما كشفنا لك عن أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، اكتشف هوية أطول لاعب كرة سلة في العالم!

يعتبر الروماني جورج موريسان هو أطول لاعب كرة سلة في العالم، حيث يبلغ طوله 2.31 متر ووزنه 143 كيلوغرام. لعب موريسان في دوري الرابطة الوطنية الأمريكية (NBA) مع فرق واشنطن ويزاردز ونيو جيرسي نتس. خلال مسيرته الاحترافية التي استمرت ست مواسم، سجل موريسان 3,020 نقطة، وحصل على 1,957 متابعة و455 بلوك.

أطول لاعب كرة سلة عربي: مانوت بول

يعتبر السوداني مانوت بول هو أطول لاعب كرة سلة عربي في التاريخ وثاني أطول لاعب كرة سلة في العالم بعد جورج موريسان. بلغ طول مانوت بول 2.30 متر ووزنه 91 كيلوغرام. لعب بول في دوري الرابطة الوطنية الأمريكية (NBA) واكتسب شهرة واسعة بفضل مهاراته الدفاعية وقدرته على حجب الكرات.

بعض اللاعبين الآخرين ذوي الطول الشاهق

هناك العديد من اللاعبين الآخرين الذين يتميزون بطولهم الشاهق في عالم كرة السلة، مثل تاكو فال (2.29 متر)، شون برادلي (2.29 متر)، وياو مينج (2.29 متر). يعتبر هؤلاء اللاعبين من بين أطول عشرة لاعبين في تاريخ كرة السلة.

يتميز عالم كرة السلة بوجود لاعبين ذوي أحجام مختلفة ومهارات متنوعة. يعتبر جورج موريسان ومانوت بول من بين أطول اللاعبين في تاريخ اللعبة، وقد أبهروا الجماهير بمهاراتهم وقدراتهم الرياضية. يمثل هؤلاء اللاعبون مصدر إلهام للعديد من الشباب الذين يتطلعون لتحقيق النجاح في عالم كرة السلة. والآن، تعرّف على اكثر لاعبات كرة القدم جاذبية!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية