الإتحاد السعودي لكرة القدم يعلن عن نية المملكة للترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034

الإتحاد السعودي لكرة القدم يعلن عن نية المملكة للترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034

مصدر الصورة: حساب saudiFF@

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن نية المملكة للترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، من خلال السير على خطة شاملة لتنظيم هذا الحدث العالمي.

ias

وتحقيقًا لذلك سيتم تسخير كافة الإمكانات والطاقات لإقامة بطولة غير مسبوقة ستوفر تجربة استثنائية لعُشاق كرة القدم من حول العالم، ويأتي ذلك ضمن الأحداث العالمية الرياضية التي تُقام في المملكة والتي كان من آخرها حفل قرعة كأس العالم للأندية 2023 FIFA في جدة.

تعليق ولي العهد ووزير الرياضة

جاء هذا الإعلان بعد دقائق معدودة من إعلان الاتحاد الدولي “فيفا” عن البلدان المستضيفة لبطولة كأس العالم بنسخة 2030، والتي هي: المغرب، وإسبانيا، والبرتغال، مع إقامة أول ثلاث مباريات في أوروغواي، والأرجنتين، وباراغواي.

وأعلنت السعودية رغبتها في الترشخ لنسخة 2034 على خلفية نجاحها في إستضافة أكثر من 50 حدثًا رياضيًا دوليًا منذ عام 2018، في مختلف الرياضات، وفي إطار سعيها لتكون من أبرز الوجهات الرياضية العالمية.

وأكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، هي إنعكاس لما وصلت إليه المملكة من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، والذي جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لإستضافة أكبر وأهم الاحداث العالمية في مختلف المجالات، وذلك بما تمتلكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم، وذلك تمامًا ما قاله خلال مقابلة نيوز فوكس مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وأبرز ما قاله عن نشاطاته الرياضية.

كما قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية:” أن هذه خطوة كبيرة نعيشها من خلال إعلان نية الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، وما نشهده اليوم تحقق بفضل الله ثم بالدعم المستمر الذي يحظى به القطاع الرياضي من قيادتنا- حفظها الله”.

ويجدر الذكر أن السعودية تقوم بتجهيز ملاعب كُبرى لاستضافة بطولات كرة القدم الدولية، حيث يتم حاليًا بناء ملاعب في شمال الرياض، ووسط جدة، وفي الدمام، عوضًا عن ملعبي مشروعي القدية ونيوم.

في الختام، إليك لائحة بترتيب أفضل الأندية في العالم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية