هل يحمي الواقي الذكري من الإيدز؟

هل الواقي الذكري يحمي من الإيدز

الواقي الذكري من الوسائل المستخدمة لمنع الحمل، وهو عبارة عن غطاء مصنوع من البلاستيك أو اللاتكس، ويضعه الرجل حول العضو الذكري أي حول القضيب أثناء ممارسة الجماع. بهذه الطريقة لن تقدر الحيوانات المنوية من الانتقال الى مهبل المرأة والى أعضائها التناسلية.

ias

هذه الواقي معروف بأنه يمنع حصول الحمل، ولكن ليس فقط! إنما هو يقي من عدوى الأمراض المنتقلة جنسيا Sexually Transmitted Disease مثل الإيدز.

الإيدز مرض أو فيروس نقص المناعة، هو من أخطر الأمراض التي تنتقل جنسيا والتي غالبا ما تسبب الوفاة، لأنه وحتى اليوم لم يستطع الطب الكشف عن العلاج المناسب لوقف حد هذا الفيروس.

هناك العديد من الواقيات التي تختلف بالحجم، إذ أن هناك أحجام عديدة مناسبة لكل الرجال، أما بالنسبة الى النوعية، هناك الواقي السميك الذي لا يتمزق بسهولة بعكس الأخرى الرقيقة.

قبل بداية العلاقة الحميمة، لا بد من استخدام الواقي المناسب، خاصة في حال ممارسة الجماع مع عدة أشخاص. فهو مفضل استخدامه اثناء ممارسة الجنس المهبلي، والشرجي والفموي… وعلى كل شخص الانتباه الى الواقي لأنه ممكن تمزقه خاصة إذا مر تاريخ انتهاء الصلاحية أو بسبب الحجم غير المناسب للعضو الذكري.

إن الواقي مناسب لكل الرجال وهو مفيد لتفادي الوقوع في بعض المشاكل الصحية والجنسية، ولكن يجب المعرفة بأن الوقاية لن تكون كاملة وكلية، فقد تحصل بعض الأخطاء التي تسبب بانتقال الأمراض من جسم الى آخر، لذلك توخى الحذر!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية