"سامسونج" تحضر لنا مفاجأة من العيار الثقيل

هل تفعلها؟ (يوتيوب)

هل تفعلها؟ (يوتيوب)

يبدو أن "سامسونج" هذه المرة تعمل عليه. سمعنا عنه الكثير فيما سبق لكن التقارير أكثر جدية اليوم. هو الهاتف القابل للطي الذي سيشكل ثورة كبيرة في عالم الهواتف الذكية.

التسريبات حول إطلاف هاتف قابل للطي من قبل الشركة الكورية الرائدة في عالم التكنولوجيا ليس جديدا. سبق وقالت أن بداية 2016 ستشهد على هذا التطور. بدأت السنة ولن نرَ شيئا.

ias

لكن الأخبار الجديدة من موقع "ETNews" الكوري، الذي يستقي أخباره من المصنّعين أنفسهم، تقول أن "سامسونج" ستفاجئنا بهاتف فريد من هذا النوع عام 2017.

في التفاصيل، سيأتي هذا الهاتف بقياس 5 إنش، ويصبح 7 إنش عندما يتم فتحه ما يعني أنه بقياس "آيباد ميني" الصغير.

شاشة هذا الهاتف من نوع "اوليد" قابلة للطي لتصبح مثل المحفظة في الجيب، ويتم استخدامها فور فتحها كأي هاتف ذكي.

هذا النوع من الشاشات لا مشكلة فيه للطي، وسبق واستعملته "سامسونج" في شاشات "جالاكسي إس 6 إيدج" و"جالاكسي إس 7 إيدج" الحديث كليا.

يقول الموقع المذكور أن هناك نموذجا أوليا تم تصنيعه بالفعل، وستعمل "سامسونج" على إنتاج كميات كبيرة من هذه الشاشات بدءا من النصف الثاني من العام الحالي.

إذا صحت هذه التوقعات فهذا يعني أننا أمام الجيل المقبل في عالم الهواتف الذكية بأيادي "سامسونج"، بوجه تقارير أخرى تقول أن "آيفون 7" هو من تتجه إليه كل الأنظار.

ما يعزز معلومات الموقع الكوري هو ما قاله مدير قسم الشاشات في سامسونغ لي تشانغ هون في يناير الماضي "إن تطوير شاشات OLED قابلة للطي يسير وفق الخطة التي رسمناها. نعمل على إنتاجها وإطلاقها بالتعاون مع شركائنا". فهل ستفعلها "سامسونج" أخيرا؟.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية