إنتبه لكمية الوقود التي تضخها في السيارة في الأيام الحارة

نسبة بنزين السيارة الصحيحة

الاستهلاك المفرط وغير الطبيعي للوقود أمر يعاني منه عدد كبير من السائقين الذين يقومون بأمور خاطئة تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة.

توقيت التزود بالوقود ضروري ومهم جداً ذلك أن البنزين يمكن أن تتغير تركيبته تبعاً لبعض الظروف. في هذا السياق ينصح خبراء السيارات الألمان بالاتبعاد وتجنب التزود بالبنزين وملئ الخزان حتى نهايته وذلك في أيام الصيف أو عندما تصادف يوم حار خلال السنة، فهذا الأمر يساهم بشكل مباشر في رفع درجة حرارة الوقود ما يؤدي إلى تمدده وتسربه من الخزان حتى ولو كان مغلقاً.

ias

ويشير هؤلاء الخبراء أيضاً إلى أن تسرب الوقود سيضر بالبيئة وسيؤدي إلى إلحاق عيوب في دهان السيارة وطبقة حماية المعدن، هذا فضلاً عن احتمال نشوب حريق في المركبة.

ويشدد أحد أندية السيارات الألمانية على عدم الاستمرار في ضخ كمية إضافية من الوقود في الخزان وتحديداً عندما تتوقف المضخة عن الضخ آلياً، وهذا أمر ضروري في أوقات الحر.

أما نادي "كيه إس" للسيارات الألمانية فيقول بضرورة تخزين الوقود في صهاريج المحطات في درجة حرارة تتراوح بين 5 إلى 10 درجات، لأنه وإذا كانت درجة الحرارة الخارجية 30 أو أكثر، فهذا يعني زيادة درجة حرارة الوقود إلى أكثر من 20 درجة مئوية الأمر الذي يؤدي إلى تمدد الحيز الذي تشغله كمية الوقود بنسبة 2%.

من هنا وإذا كان خزان الوقود في سيارتك يتسع لـ 80 ليتر من الضروري ألا تزيد الكمية التي يتم ضخها عن 75 ليتر كي يصار إلى ترك مساحة للتمدد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية