في السعودية.. هناك مكان وحيد يسمح للمرأة القيادة فيه!

أين يقع المكان الوحيد المسموح فيه القيادة للمرأة في السعودية؟

أين يقع المكان الوحيد المسموح فيه القيادة للمرأة في السعودية؟

من المعروف أنه ممنوعٌ على المرأة قيادة السيارة في المملكة العربية السعوديّة، على الرغم من أن بعض النساء يحاولن أن يقمن بذلك بالخفاء وبعيداً عن أنظار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

في السعودية هناك مكان وحيد تستطيع النساء قيادة السيارات بمفردهن وبحرية تامة وهن يلبسن أبهى الحلل من دون حتى ارتداء الحجاب أو العباءة، ولا تلاحقهن الهيئة فأين يقع هذا المكان؟

ias

في الواقع إذا اعتقدت أنك سترى امرأة تقود سيارة في السعودية فذلك لا يمكن أن يحصل سوى في مكان واحد يسمى "منتزه الشلال" والذي يقع في مدينة جدّة فهو المكان الوحيد الذي يمكنهن فيه الإستمتاع بالحرية؟  في هذا المنتزه تجد دارا تعرض أفلاماً قصيرة مدّتها لا تتجاوز الخمس دقائق، بتقنية ثلاثية الأبعاد أيضاً كما تستطيع المرأة قيادة سيارتها فالقيادة بالنسبة للمرأة السعودية شيء مستحيل إلا في الأماكن الصحراويّة البعيدة عن المركز.

في الواقع نسبة كبيرة من النساء التي تنحدر من عائلة ميسورة لا تهتم لموضوع حق القيادة كونها تعتبر أن هناك من يقوم بهذه المهمة عنها، أما النساء اللواتي تنحدرن من عائلات متوسطة يضطر معظمهن أن يدفعن مبالغ كبيرة للسائقين لكي تحصل على هذه الخدمة.

أخيراً، في ظل بلوغ نسبة العمالة النسائية 23% فقط سيصعب عليهن حل هذه المشكلة فهل ستسمح المملكة بقيادة السيارات للنساء؟

إقرأ أيضاً: بالفيديو.. امراة تقود سيارة في شوارع الرياض!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية