فيديو| حاج "يمني" يصدم الجميع بعدم مصافحة الملك سلمان

الملك سلمان و"الحاج" اليمني

الملك سلمان و”الحاج” اليمني

ضجت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي بفيديو يظهر فيه أحد المسؤولين يرفض مصافحة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

أينما حل الملك سلمان، كانت الأنظار تشخص إليه. وفي كل مرة، تحصل بعد الأحداث الصغيرة المثيرة للجدل تماما كقصة المنديل عندما زار جمهورية مصر العربية.

ias

في أيام عيد الأضحى المبارك، لم يشأ العاهل السعودي، وكعادته كل عام، إلا أن يشرف مباشرة على راحة حجاج بيت الله الحرام وما يقدم لهم من خدمات وتسهيلات ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان.

وبعدما إطمئن على جميع مراحل الخطة العامة لتنقلات الحجاج في المشاعر المقدسة، وعلى حسن سير المناسك من رمي الجمرات وغيرها، إستقبل الأمراء والمفتى العام للمملكة وقادة القطاعات العسكرية.

بعدها أقام حفل استقبال سنوي لرؤساء دول عربية وإسلامية، حيث حصل ما لم يكن متوقعا.

في فيديو انتشر على موقع "يوتيوب"، يظهر أحد المسؤولين قيل أنه من الجنسية اليمنية، مرّ أمام خادم الحرمين الشريفين دون أن يصافحه.

على الفور، إمتلات وسائل التواصل الإجتماعي وخصوصا الحسابات المناهضة للمملكة بتوجيه التحية لهذا الرجل الذي "رفض" على حد تعبيرهم مصافحة الملك السابع للمملكة العربية السعودية.

بعض الحسابات قالت أنه "حاج" يمني فيما ذهب البعض الآخر بالتأكيد أنه رئيس البعثة اليمنية، دون أن يمكن لموقع "مزيون" التأكد تماما من هويته وجنسيته.

أما المفاجأة الأكبر، فكانت ما كشفته وسائل إعلام سعودية أن يد الرجل اليمنى مبتورة، وبما أنه شعر بالحرج من مد يده اليسرى إكتفى بالسلام اللفظي وأكمل طريقه.

يمكن أن نرى بوضوح في الفيديو أن الملك سلمان التفت شخصيا صوبه كي يتأكد من شيء معين، قالت المصادر أنها اليد المبتورة.

هذا ونشر موقع "مَشاهد" محادثة عبر "واتس أب" مع أحد افراد الحراسة الذي كان موجود اثناء هذا الاستقبال، تؤكد هذه الواقعة.

https://www.youtube.com/watch?v=7cmzQNV1rpA

إقرأ أيضا: كيف يفطر الملك سلمان وماذا يأكل؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية