محمد بن سلمان يفجّر أكبر مفاجأة عن قيادة المرأة للسيارة

محمد بن سلمان في صورة حديثة له في مكتبه (بلومبيرج بيزنيس ويك)

محمد بن سلمان في صورة حديثة له في مكتبه (بلومبيرج بيزنيس ويك)

فجّر ولي ولي العهد السعودي مفاجأة من النوع الثقيل عن قيادة المرأة للسيارة في المملكة العربية السعودية، مقرّاً أن المرأة في المملكة لم تنل حقوقها.

في حديث لوكالة "بلومبيرج" الإقتصادية حيث تحدث مطولا عن إنخفاض أسعار النفط، كان هناك شق صغير قاله بن سلمان عن قيادة المرأة. 

ias

بحسب ما نسبت له الوكالة، قال "نعتقد أن المرأة لديها حقوق في الإسلام لم تنلها" على أرض المملكة.

ليس هذا فقط بل إن "بلومبيرج" نقلت عن ضابط عسكري أمريكي سابق اجتمع مع الأمير الشاب وكشف له أنه على "استعداد للسماح للنساء بقيادة السيارة لكن أنتظر اللحظة المناسبة لمواجهة المؤسسة الدينية المحافظة التي تهيمن على الحياة الإجتماعية والدينية" في إشارة إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

أضاف بن سلمان "إذا سمح للمرأة بركوب الجمال في عهد النبي محمد (ص) علينا السماح لهن بقيادة "جمال العصر" السيارات"، دائما بحسب المسؤول الأمريكي.

هذا وكشفت "بلومبيرج" هذا الجانب الإقتصادي من مواقفة الأمير، قائلة أن القيود على النساء تعيق بعض الصاناعات التي يريدها محمد بن سلمان بغية التطوير في المملكة.

وكان قد أعلن مجلس الوزراء السعودي منذ فترة تقليص صلاحيات الهيئة، في أكبر تغيير عرفته المملكة لأنها جُرّدت من صلاحيات مهمّة.

يذكر أن بن سلمان قال في مقابلة الشهر الفائت "أريد تذكير العالم أن النساء الأمريكيات اضطررن إلى الإنتظار طويلا للحصول على حقهن في التصويت. لذلك نحن بحاجة إلى وقت علما أننا ننظر إلى المواطنين بشكل عام ولا نمّيز. المرأة هي نصف هذا المجتمع ونحن نريدها أن تكون نصف الإنتاج" فيها.

إقرأ أيضا: محمد بن سلمان يفاجئ ملتقى "مغردون" ويحصل على لقب غالٍ

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية