ما هي رياضة التاي تشي؟

ما هي رياضة التاي تشي

تاي تشي هي إحدى الرياضات الروحية التي تطورت عن الفنون القتالية القديمة للدفاع عن النفس. ظهرت هذه الرياضة في الصين منذ القرن الثالث عشر وهي اليوم معروفة في كل أنحاء العالم لأنها من التمارين المفيدة للصحة.

تركز التاي تشي وهو مصطلح في االلغة الصينية يعني "القوة العليا المطلقة"، على أداء الحركات باستخراء وانسيابية مع التركيز على التنفس والفكر للسيطرة على العقل والجسد، ويمكن استخدام العصا أو السيف أو حتى المنديل لتطبيق الحركات في هذا الفن القتالي.

ias

إن هذه الرياضة تساعد الأشخاص الذين تخطوا سن ال 65، على الحد من التوتر وتحسين التوازن والحركة العامة للجسم وزيادة قوة العضلات وقدرتها، كما تقلل من نسبة السقطات والنوبات القلبية عند المتقدمين في السن.

تركز التاي تشي على الطبيعة، فهي تعتبرها المكان المناسب الذي منه تستمد القوة أثناء تطبيق سلسلة من الحركات البطيئة والرشيقة التي تحاكي الحركات التي تؤديها في حياتك اليومية.

لهذه الرياضة فوائد عديدة، فهي تحسن من الدورة الدموية، وتقوي كل وظائف الجسم خاصة تلك المتعلقة بالمناعة، إنها تزيل التوتر والضغط من الجسم من خلال التنفس العميق من البطن الذي يحافظ على أداء مميز للرئتين.

هذا الفن وعلى مدى قرون كان من مقومات الثقافة الصينية، وتوسع في العالم كله وحصل على شعبية كبيرة في العالم، وقد اعتبره الأطباء من العلاجات التي تقي من الضغط الذي يواجه الانسان في المجتمعات الحديثة، وتقدم له الدعم النفسي والصحي وطرق جديدة لحماية النفس والدفاع عنها!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية