ما هو احتقان الخصية وكيفية الوقاية منه بطريقة صحية وسريعة!

ما هو احتقان الخصية وعوارضه الصحية

المنطقة الحساسة في جسم الرجل تشغل باله دائماً. فهو يخشى كثيراً ان يتعرّض لأي عدوى او فيروس قد يثّر سلباً على الأداء الجنسي او على متعته!

ias

يواجه الرجل إذاً الكثير من الحالات الطبيعية في هذه المنطقة من الجسم التي تجعله يعيش حالة من الذّعر غير المبرّر وغير المقبول. لذلك، دائماً ما ينصحك خبراء الصحّة الجنسية بأهمية التروّي قبل مراجعة الطبيب والانتباه كثيراً للنشاط الجنسي وسلبياته على صحّتك.

يؤكّد احد الأطبّاء ان ممارسة العادة السرية بطريقة مكثّفة وصولاً الى حدّ الإدمان قد يوصلك الى الكثير من الآلام في منطقة الحوض او المنطقة التي تحيط بالخصيتين فيشعر الرجل باحتقان الخصية. فما هو احتقان الخصية؟

ان آلام الخصيتين لا يجب إهماله ابداً ويجب مراجعة الطبيب فوراً عند الإحساس به. ينتج احتقان الخصية بسب انتقال عدوى او بكتيريا اثناء المعاشرة الجنسية قد تصيب إحدى الخصيتين. فالعلاقات الجنسية الكثيرة غير المحمية اي دون وقاية او حتى تعدّد الشركاء الجنسيين قد توصلك الى احتقان الخصية. ويقال ايضاً ان التهابات المسالك البولية مرتبطة بطريقةٍ مباشرة بحصول هذا الاحتقان.

احتقان الخصية قد يصيب بنسبة كبيرة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين سن ال 19 وصولاً الى سنّ ال 35.

فتحدث الكثير من العوارض الصحية مثل تورّم واحمرار في الخصية، آلام شديدة خاصّة عند الجماع، ارتفاع في درجة حرارة الجسم مع إفرازات دموية مترافقة مع السائل المنوي.

لذلك يجب الوقاية بدايةً من حصول هذه الأوجاع من خلال استعمال الواقي الذكري في العلاقات الجنسية كما وإجاء فحص البروستات بانتظام عند بلوغ سن ال 45. اما معظم الحالات يمكن علاجها من خلال تناول مضادّات حيوية لفترة زمنية محدّدة حسب توجيهات الطبيب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية