لا تغسل "الجينز" لمدة 15 شهرا.. وشاهد النتيجة!



لا تتوانى شركات الملابس في الحفاظ على أجود المنتجات من أجل رفع التحدي مع منافسيها. الكل يقول عن منتجه: إنه الأفضل. إلا أن التسويق شيء والفحوص العلمية شيء آخر تماما.

جينز رجل
جينز رجل

عادة ما ينصح الخبراء بعدم غسل الجينز لما فيه من تأثير كبير على نوعيته وألوانه إضافة إلى أسباب عديدة أخرى.

هذا الإستنتاج لم يصل إليه عدد من العلميين فقط، لا بل أن المدير التنفيذي لشركة Levis "تشيب بيرج" إعترف يوما بأنه لا يغسل الجينز الخاص به وطرح حينها بديلا أعجب الآلاف من محبي هذه الموضة.

يقول بيرج، وهو رأس إحدى أكبر الماركات الشهيرة لجينز "Denim" في العالم، أن العلماء أكدوا عدم وجود خطر صحي من عدم الغسل والإستعانة بحلول أخرى.

ما لم يقله بيرج حينها، وهي مقابلة قديمة للمناسبة، كشف عنه عدد من المهتمين بالملابس وأقروا بما لا يدع مجالا للشك بأهمية هذه الخطوة.

هل يبقى كما هو؟
هل يبقى كما هو؟

لا بكتيريا تذكر .. في 15 شهرا!

برنارد رادل، وهو أستاذ مساعد في قسم البيولوجيا الجزيئية في جامعة أنسبورك النمساوية، يؤكد أن لا دليل علميا على أن عدم غسل الجينز هو خطر على الصحة على أن يتم ارتداؤها في ظروف طبيعية.

من جهتها تقول راشيل ماكوين البروفيسورة في علم البيئة البشرية في جامعة ألبرتا الكندية، أن البكتيريا والكائنات الدقيقة التي تخرج من جسمنا ليست خطرة على الإنسان. كما تشير إلى ان المسألة هي البيئة التي يتواجد الإنسان فيها إذا كانت معقمة أم لا وعليه إن تعقيم اليدين مسألة أكبر أعمية من مسألة غسل الجينة.

قبل بضع سنوات ترك أحد طلاب ماكوين "جينز" الخاص به بدون غسله لمدة 15 شهرا ثم اختبر مستوى البكتيريا فيه. كان هذا الطالب مذهولا عندما علم أن كمية البكتيريا هي نفسها الكمية المتواجدة على جينز آهر لم يغسل منذ 13 يوما فقط!

هذا وتعتقد ماكوين أن وضعه في الثلاجة لا يقتل البكتيريا بل يوقف نموها، مفضّلة وضعه في الهواء الطلق وتحت الشمس التي تخلصه من روائح التعرق ومن الكثير من البكتيريا.

شاهد: ماذا يحصل إذا غسلت الجينز بالملح؟



تعليقات‎