لهذه الأسباب يحصل الانتصاب الصباحي!

لماذا يحدث الانتصاب الصباحي

إن انتصاب العضو الذكري عند الرجال في الصباح أو حتى أثناء النوم من الأمور التي تدل على أنك في صحة جيدة جنسيا. هذا الانتصاب في هذه الفترة من اليوم، قد يحدث بطريقة لا إرادية.

ias

فلا بد من التعرف الى أسباب الانتصاب الصباحي!

امتلاء المثانة بالبول: إن امتلاء المثانة بالبول يعزز عملية الانتصاب خاصة في الصباح، وللتأكد أكثر من هذه المعلومة، ففي كل مرة يتم إفراغ المثانة بعد الاستيقاظ من النوم، يتم ارتخاء العضو الذكري وتصبح عملية الانتصاب بطيئة جدا.

أدوية الضعف الجنسي: إن الأدوية المخصصة لضعف الانتصاب عند الرجال يمكن أن تؤدي الى الانتصاب الصباحي. فقد أكدت بعض الدراسات، أن الرجال الذين يستخدمون هذه الأدوية أكثر عرضة لحدوث الانتصاب الصباحي من الرجال الذين لا يتناولون هذه الحبوب.

اقرأ أيضا: ما هو الانتصاب الصباحي

نظريات علمية: تفترض بعض الدراسات أن هناك انخفاض ملحوظ في معدل التثبيط في مراكز الدماغ العليا للأعصاب. فإن ذلك سوف يؤدي الى هذا الانتصاب من خلال التأثير العصبي والذي يعزز بدوره الدورة الدموية فيحصل الانتصاب.

حركة العين السريعة: يمر الرجل بأربع فترات أثناء النوم، منها مرحلة العين السريعة حيث تكون الأحلام واقعية أكثر من المراحل الأخرى، وتؤدي في غالب الأحيان الى ردود فعل جسدية كالانتصاب الصباحي.

اقرأ أيضا:أسباب الانتصاب أثناء النوم

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية