تمارين تضخيم الصدر مع اقتراب موسم الصيف

تمارين الضغط PUSH UP

تمارين الضغط PUSH UP

يهتم الرجل الرياضي وخاصّة الذي يمارس كمال الأجسام، بشكل عضلات الصدر ويسعى لإبرازها، ومع إقتراب فضل الصيف يحتاج الرجل للتماين المكثّفة لكي يبرز عضلاته باسرع وقت ممكن فما هي الطرقالأفضل للوضول لهذا الهدف بسرعة؟

ias

تحتاج عضلات الصدر لتمارين مكثفة لكي تتضخّم، وتتقسم تمارين الصدر لثلاثة أقسام وهي الصدر الأعلى، الصدر الأوسط والصدر الأسفل.

يجب أن تكون هذه التمارين متكاملة لكي يحصل الرجل على توازن وتناسق في حجم الصدر لذا عليك القيام بتمرين الصدر على الشكل التالي

ممارسة تمارين الضغط أو الـPUSH UP بشكل متكرّر 10 تكرارات في 3 جولات ومن ثم تبدأ بزيادة العدد وذلك لحرق الدهون حول الصدر وتقوية عضلات الصدر والاكتاف. كما يجب أن تكون اليدين متوازية مع بعضها البعض وعلى مستوى الرأس.

تمرين الفراشة عن طريق الأسلاك، ويساعد هذا التمرن بتقسبم عضلة الصدر العليا كما يقوّي السواعد التي ترتبط قوّتها بقوّة الصدر بشكلٍ أو بآخر. يتم تمرين الفراشة عبر القيام بـ6 تكرارات للحركة لـ3 جولات مع زيادة في الوزن.

والآن تمارين رفع الأثقال، وتبدأ بتثبيت المقعد بشكل موازي للارض ومن ثم التمدّد عليه ورفع البار 6 تكرارات لـ3 جولات هذا التمرين مخصّص لعضلة الصدر الوسطى.

بعد الإنتهاء من هذا التمرين ثبّت المقعد بشكلٍ علوي وقم بنفس التمرين، بهذه الطريقة تمرّن عضلة الصدر العلويّة، ومن ثمّ ثبت المقعد بشكل سفلي وقم بنفس التمرين للعمل على العضلة الصدر السفلى.

قم بهذه التمارين مرتين في الأسبوع لتصل للنتيجة وقم بتمارين أخرى في أيام الاسبوع الباقية ليكون جسمك متناسق.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية