حصل في السعودية.. كشف لغز "صهيوني" يشجع الفتيات على إسقاط الولاية!

شعار "أنا ولية أمري"

شعار “أنا ولية أمري”

منذ شهرين ونيف، إرتفعت أصوات في المملكة العربية السعودية تطالب بإسقاط ولاية الرجل على المرأة. ضجّت مواقع التواصل بالخبر. بعد هذه المدة، تم كشف حقائق صادمة عن مصادر هذه الحملات والرأس المدبر فيها.

لم يتعب السعوديون والسعوديات طول هذه المدة من التعليق سلبا أو إيجابا على هاشتاق #سعوديات_نطالب_باسقاط_الولايه حتى أنه أصبح اليوم في المرحلة "66" بحسب ما رصد "مزيون" على موقع "تويتر" للتواصل الإجتماعي.

ias

لكن يبدو أن هذه المرحلة بالذات شهدت تطورا كبيرا ألا وهو نشر حساب باسم "nasseraziiiz2" لتفاصيل إنشاء هذا الهاشتاق عبر "تهكير" أو خرق حسابات فتيات سعوديات.

الحساب الذي يندرج تحت لقب "مجهول" يروي أن المقرصن سرب له المعلومات بعد العمل لـ"فترة" والمتابعة السرية الدائمة. كشف بدابة أن "أكبر داعمي هاشتاق إسقاط الولاية هو الصهيوني الملحد إيزاك كوهين @IHWCo وكذلك الملحدة السعودية أنون annon صاحبة حساب @dontcarebut".

تبين بحسب سلسلة التغريدات الطويلة أن "إيزاك" هذا يرسل مقاطع ملفقة للسعوديات لتسجلهن بأصواتهن، بغرض تألبيهن على الآباء وعلى تقاليد المجتمع المحافظ.

يجب أن نذكر هنا أن ولاية الرجل على المرأة في المملكة تشترط حصولها على تصريح من ولي أمرها للسفر أو الزواج أو العمل أو استئجار شقة أو رفع دعاوى قضائية وغيرها من القضايا الحياتية.

لهذا السبب نشر مقطعا صوتيا طابقه مع النصوص والمحادثات التي تمت قرصنتها والتي تكشف أن كل أحاديث السعوديات ملفق.

أبرز الحساب أيضا شواهد أخرى بينها فيديو لفتاة سعودية أخرى اتفقت على ما ستعلنه مع "إيزاك" وخرجت بنص لم تكتبه وفاجأت به جميع السعوديات.

أيضا وأيضا، تم إنشاء قروب "واتس أب" للتواصل بين أعضاء الشبكة تحت إسم "Saudi Women’s Rights". وبعدما نشر أسماء الأعضاء بدأت الحسابات تغلق فورا.

> "إيزاك" يرد

"إسحق" أو "إيزاك" نشر ردودا مباشرة عبر صفحته عبر موقع "تويتر" ويرهن بالفيديوهات أن لا رسائل إلكترونية لديه لأنه يمحوها على الفور.

ونفى نفيا قاطعا أن يكون قائد الحملة، إلا أنه كشف في الوقت عينه أنه يتواصل مع بعضهن بغية ترجمة الرسائل منهن وإيصال صوتهن إلى العالم.

وإذ نشر قصصا جديدة لسعوديات تخبرنه ماذا يحصل لهن داخل المملكة، نفى أن يكون يهوديا وأن يهاجم إسلام المملكة العربية السعودية بأي شكل من الأشكال.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية