إنتبهوا فالمحادثات التي تقومون بها على واتساب في خطر!

إختراق محادثات وبيانات مخزنة في واتساب

إختراق محادثات وبيانات مخزنة في واتساب

ضمن سلسلة من الدراسات، قام طاقم من الباحثين بدراسة حول تطبيق واتساب لمعرفة بعض التفاصيل، واكتشف هؤلاء معلومة بالغة الاهمية أدهشت المستخدمين، فما حقيقة البيانات التي يخزّنها واتساب؟

يخزّن تطبيق واتساب الذي يستعمله أكثر من مليار مستخدم كميّة هائلة من المعلومات والبيانات الخاصة بهؤلاء، وقد إعتبر هؤلاء الباحثون أن تخزين هذه المعلومات التي يعتبر بعضها سرّياً ويمس بخصوصيّة كل مستخدم يشكل مادّة دسمة لقراصنة التكنولوجيا.

ias

إضافة إلى ذلك، يشكّل هذا التخزين تهديداً أمنياً للمستخدمين، وبناء على ذلك قاموا بالعمل على تقنيّة للتأكّد من أن هذه البيانات مخزّنة في مكان آمن، فكوّنوا بانفسهم طريقة لفك شفرة الإتصالات.

نجح هؤلاء الباحثون بالوصول لفك الشفرة التي تربط بين أي جهاز يعمل بنظام أندرويد ويستخدم خدمة واتساب للتواصل، ووصلوا للخوادم التي يتم فيها تخزين البيانات والمحادثات التي قام بها المستخدم على تطبيق واتساب.

رغم صعوبة الدخول إلى البيانات نجح الباحثون باختراق الخوادم التي يخزّن فيها المعلومات والمحادثات التي قام بها المستخدم واستطاعوا تصفّحها وقراءتها، فهل باتت خصوصيّتنا قابلة للإختراق من قبل القراصنة خاصةً بعد الفيروس الذي تعرض له التطبيق؟

إقرأ أيضاً: أهم الحلول لمشاكل تطبيق واتساب

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية