كل ما تود معرفته عن قرعة كأس العالم 2018

قرعة كأس العالم 2018

قرعة كأس العالم 2018

ستتجه أنظار العالم أجمع نهار الجمعة القادم، الى قاعة الحفلات الموسيقية في الكريملين موسكو، حيث ستجرى قرعة كأس العالم 2018 المقرر اقامته على الاراضي الروسية.

ستشهد هذه النسخة من بطولة كأس العالم، تواجد 4 منتخبات عربية هي:السعودية، مصر، تونس، المغرب، الامر الذي يعني زيادة متابعتها في منطقتنا العربية.

ias

المنتخبات المتأهلة  من القارة الأوروبية، تأهلت للبطولة منتخبات روسيا (البلد المضيف) اضافة الى منتخبات بلجيكا وانجلترا وفرنسا وألمانيا وآيسلندا وبولندا والبرتغال وصربيا واسبانيا التي تأهلت كمتصدرة لمجموعاتها، منتخبات كرواتيا والدنمارك والسويد وسويسرا التي فازت بالمراكز الثانية في التأهل.

أما المنتخبات التي ستمثل القارة الإفريقية فهي منتخبات مصر والمغرب ونيجيريا والسنغال وتونس، بينما ستمثل أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي منتخبات كوستا ريكا والمكسيك وبنما.

المنتخبات التي ستمثل قارة أمريكا الجنوبية هي منتخبات الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا وبيرو وأوروغواي، بينما تمثل القارة الآسيوية منتخبات السعودية، أستراليا، إيران، اليابان وكوريا الجنوبية.

كيفية توزيع المجموعات 

قسمت المنتخبات المتأهلة على أربع مجموعات وتم هذا التقسيم حسب التصنيف العالمي للفيفا:

التصنيف الاول: روسيا، برازيل، ألمانيا، برتغال، أرجنتين، بولاندا، بلجيكا، فرنسا. 

التصنيف الثاني: اسبانيا، انكلترا، سويسرا، بيرو، كولومبيا، المكسيك، اورجواي، كرواتيا. 

التصنيف الثالث: مصر، ايران، تونس، سويد، دانمارك، ايسلندا، كوستريكا، سنغال. 

التصنيف الرابع: السعودية، المغرب، صربيا، نيجيريا، يابان، باناما، كوريا الجنوبية، أستراليا.

حسب هذا التصنيف هناك احتمال لتواجد منتخبين عربين في نفس المجموعة مصر والمغرب، مصر والسعودية، تونس و المغرب، تونس والسعودية.

المنتخبات المرشحة للفوز باللقب  يعد المنتخب الألماني حامل اللقب المرشح الاوفر حظاً للفوز بكأس العالم 2018، كما يعتبر المنتخب البرازيلي بقيادة نيمار واحدا من المنتخبات المرشحة للظفر باللقب العالمي. اضافة لهذين المنتخبين يمكننا ترشيح كل من اسبانيا والأرجنتين وفرنسا وبلجيكا وانجلترا.

ما هي أهم المنتخبات التي لم تستطع التأهل؟  ستفتقد هذه النسخة من كأس العالم لمنتخبات عريقة على رأسها منتخب ايطاليا حامل اللقب 4 مرات آخرها عام 2006، منتخب هولندا وصيف النسخة ما قبل الماضية، منتخب ويلز الذي يضم نجوم من الصف الاول، منتخب تشيلي حامل لقب اخر نسختين من كوبا أميركا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية