بالفيديو.. مغامر يقفز من ارتفاع أكثر من 7 كلم بدون مظلة!

مغامر يقفز من الطائرة من دون مظلة

مغامر يقفز من الطائرة من دون مظلة

تعتبر هواية القفز المظلي من أخطر المغامرات التي يمكن أن يعيشها الإنسان فالقفز عن علو مئات الاقدام عن الأرض بحد ذاته مغامرة كبيرة فماذا لو كانت القفزة من دون مظلّة؟

في مغامرة هي الأولى من نوعها قام رجل معروف بعشقه للقفز المظلي بالقفز عن ارتفاع 25 ألف قدم (7620 مترا) عن الأرض من دون إستخدام مظلة في صحراء كاليفورنيا.

ias

تم توثيق قفزة "لوك أيكينس" بالفيديو وذلك في حدث ضخم بين جمهور ومشجّعي عاشق القفز المظلي، فقد قفز أيكينس برفقة 3 شبان أيضاً متخصصين في مجال القفز المظلي.

نجح لوك أيكينس بالقفزة الأاولى من نوعها، واستطاع الهبوط على شبكة مزدوجة تبلغ مساحتها 10 آلاف قدم صممت لالتقاط سرعة من يقفز قبل أن يصل للأرض.

https://www.youtube.com/watch?v=aOBavry0K2E#t=42

بلغت سرعة لوك حوالي 193 كيلومتر بالساعة أي 120 ميلاً، وعندما يدأ يقترب من مرحلة الهبوط، بدأ يتحرك ليعدل مسارة فبدأ يدور على ظهره وهو في الهواء، وذلك بغية الهبوط على الشبكة.

إستطاع لوك أيكينس الأن يحقق هدفه في القفز من دون مظلّة كما حقق رقماً قياسيّاً جديداً بعد أن أصبح من أشهر هواة هذه المغامرة بعد ان أنهى 18 ألف فقزة بالمظلات حتى الآن، بكل سلام وليس كمن أنهى حياته بالقفز عن 2280 مترا.

شاهد أيضاً: أقوى فيديوهات "باركور" خليجية وعالمية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية