الخبراء ينصحون بالسوشي لإطالة العمر!

تناول السوشي لإطالة العمر

تناول السوشي لإطالة العمر

يعتبر السوشي من المأكولات اليابانية الشهيرة، فعندما نذكر المطبخ الياباني، أول فكرة تخطر في بالنا هي السوشي وهي من الأطعمة المحبوبة عالميّاً والتي تلاقي رواجاً كبيراً في السنوات الاخيرة.

يعتبر السوشي من المأكولات المحفّذة جنسيّاً كونه يحتوي على أنواع عديدة من الأسماك الغنية بالبروتينات والتي تساعد على تنشيط الدورة الدمويّة، ولكن هذه ليست الفائدة الوحيدة للسوشي فماذا هناك من فوائد اخرى؟

ias

اكتشف العلماء أن تناول السوشي يساعد على إطالة العمر فهو يساعد على تقليص نسبة الإصابة بعدّة أمراص من بينها أمراض القلب وتصلّب الأوعية الدمويّة.

إضافة إلى ذلك يحتوي السوشي على عدد كبير من المواد المغذية منها الحبوب وعلى رأسها الأرز، إضافة إلى الخضار مثل الخيار والأفوكا والجزر وغيرها والتي تحتوي أيضاً على فوائد عديدة للجسم.

أمّا الأسماك فهي أساسية في المطبخ الياباني وتحديداً السوشي، فتحتوي رقاقات السوشي على أنواع عديدة من الأسماك منها سمك السلمون والتونا وإضاقة إلى الجمبري وغيرها.

بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، إكتشف العلماء في المركز الوطني للصحة العالمية في طوكيو أن تناول السوشي يزيد من عمر الإنسان ويحسن فرص عيش حياة بصحة أفضل كونه يحتوي على عدد لا يحصى من الفيتامينات والبروتينات لذلك يجب تناول السوشي على الأقل مرّة في الاسبوع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية