ما هي فوائد الزواج بالثانية؟

فوائد الزواج بالثانية

تعدّد الزّوجات حقّ من حقوق الرجل في الديانة الإسلامية، يحقّ له أن يتزوّج أكثر من امرأة واحدة شرط أن يكون عادلاً بينهنّ.

للرجل الذّي لا يمكن أن يكون عادلاً مع الزّوجات، يُمنع من حقّ تعدّد الزّوجات احتراماً لكرامة المرأة وحقّها على نيل الإحترام والمساواة بينها وبين الزّوجة الأخرى.

ias

عديدة هي الأسباب التي تُجبر الزّوج على الزواج من امرأة أخرى مثل عدم قدرة الأولى على الإنجاب، أو عدم قدرتها على تحقيق النّشوة وإسعاد الرجل أو بسبب الملل من العلاقة الحميمة والزوجية ونشوب البرود الجنسي.

تعرّف إلى فوائد الزّواج بالثّانية:

  • منع الخيانة الزّوجية: من المفضّل أن يتزوّج الرجل امرأة ثانية، بدلاً من إقامة علاقات عابرة أو وثيقة خارج نطاق الزّواج. فالخيانة يمكن أن تقضي نهائياً على العلاقة الزّوجية وعلى الرّوابط العائليّة، ولعدم الوصول إلى هذه الحالة من المفيد الزّواج من امرأة أخرى.

  • الحفاظ على الأسرة: إذا كانت الزّوجة غير قادرة على الإنجاب وتعاني من بعض الأمراض المزمنة التي تعرقل الحمل، من الضّروري أن يتزّوج الرجل من امرأة أخرى للحفاظ على الأسرة ولإنجاب الأولاد وتوفير الحضانة.

  • حماية الأبناء: إذا كانت المرأة تعاني من شلل وغير قادرة على الإهتمام بأولادها، أو متوفاة… من الطّبيعي أن يتزوّج الرجل من أخرى للإهتمام بالأولاد والعناية بهم ومنعهم من التشتّت والتشرّد وتأمين كل المتطلّبات من مأكل وملبس وعناية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية