ما هي علامات البلوغ عند الرجل؟

علامات بلوغ الرجل

بلوغ الرجل هو وصوله الى عمر معين حيث يصبح قادرا على الانجاب. وقد تحدث تغيرات عديدة من كل النواحي الاجتماعية والجسدية والجنسية وحتى العقلية، بسبب إفراز الهرمونات التي تقوم بهذه التبدلات. من أبرز العلامات التي تظهر:

ias

حجم الجسم

سوف تلاحظ عند تخطي سن البلوغ، أن كل أجزاء الجسم تكبر بشكل ظاهر، إنها من الأمور الطبيعية ومع الوقت سوف يتناسق جسمك ليكتمل الجمال.

الجلد

قد يصبح جلد الشاب دهنيا، ونشاط الغدد أيضا، وهي الفترة الحساسة التي تتطلب منك الحفاظ على نظافة الجسد للتخلص من رائحة الإفرازات المزعجة. وسوف تلاحظ أن نسبة التعرق ستزيد عند سن البلوغ، وهي أيضا من الأمور التي لا يمكن الخوف منها.

شكل الجسم

إن التبدلات تظهر أيضا على شكل الجسم، فسوف تزداد طولا، ووزنا، وستظهر عضلاتك أكثر لأنها المرحلة التي تساعد الجسم على تعزيز النمو ليستقر خلال هذه المرحلة.

في العاطفة

من الطبيعي أن تشعر بهذه التغيرات التي تطال مشاعرك، فسوف تزداد شوقا للتعرف أكثر على الناس وتطوير العلاقات مع بعض الأشخاص. وستزيد الرغبة في الاستقلال عن الأهل لتشعر بالحرية لأنك تشعر بالقدرة على الاعتماد على النفس وأخذ القرارات.

العضو الذكري

يزداد حجم العضو الذكري خلال فترة البلوغ، وستشعر بالانتصاب اللاإرادي لأن الهرمونات الذكرية في هذه المرحلة ترتفع.

الصوت

سوف تشعر بالخشونة بالصوت، وستلاحظ الفرق بين صوتك من قبل حينما كان ناعما، واليوم حيث أصبح عريضا خشنا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية