هل الرجل الذكي هو افضل على صعيد الإنجاب؟

علاقة الذكاء بنوعية الحيوانات المنوية

علاقة الذكاء بنوعية الحيوانات المنوية

الذكاء صفة يتحلّى بها بعض الرجال، وتنجذب لها المرأة، فالرجل الذكي والذي يتمتع بقدرة على التفكير بموضوعيّة وتحليل تشعر المرأة معة بالسعادة ولكن ما علاقة الذكاء بالجنس؟

أكّدت دراسات عديدة بأن الذكاء العالي المستوى يساعد على إنتاج حيوانات منوية بنوعيّة أفضل، ولعل الدراسة البريطانيّة التي قام بها نخبة من الباحثين جزمت هذه النظريّة.

ias

إضافة إلى هذه الدراسة قام طاقم من الأطباء النفسيين بدراسة شارك فيها جنود أمريكيون سابقون شاركوا في الحرب الفيتناميّة وتبيّن أن من كان منهم ناجحاً في إختبار الذكاء كانت نتائجه في تحليل الحيوانات المنوية أفضل من غيره فقد كانت قدرة الحيوانات المنوية على الحركة أفضل إضافة إلى أن نوعها كان أقوى.

هذه الدراسة تدل أن الجينات التي تحمل خواص الذكاء أو العبقريّة تتأثر على الصعيد البيولوجي أيضاً وبالتالي سقطت النظريّة السابقة التي كانت تقول أن حياة الرجل تؤثّر على العلاقة بين الذكاء والصحة.

فإذا أردنا أن نأخذ مثلا، يمكننا أن نرجّح أن الأشخاص الأكثر ذكاءً لا يدخنون عادةً ويمارسون التمارين الرياضيّة بشكل مستمر، وبالتالي فمن الطبيعي أن تكون صحّتهم العقليّة والجنسية أفضل.

استندت هذه الدراسة على فحوصات قام بها الباحثون على 425 رجلاً قاموا باختبارات الذكاء والفحوصات المخبريّة للحيوانات المنويّة وبالتالي تبيّن أن هناك ارتباطا احصائيا بين هذين العاملين.

إقرأ أيضاً: تعرّف إلى أنواع العلاجات للعقم عند الرجل

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية