هذه هي طرق علاج الحازوقة الأكثر فعالية وصحّة!

علاج الحازوقة

البعض يسمّيها الحازوقة والبعض الآخر يطلق عليها اسمها الفوق: مهما تعدّدت الأسماء تبقى الحازوقة من أكثر الأمور إزعاجاً التي يمكن ان يتعرّض لها الانسان بطريقة مفاجئة وغير متوقّعة.

ias

تسبّب الحازوقة الكثير من القلق لصاحبها: فهي تمنعه من الكلام او حتى تناول الطعام براحةٍ ذلك لأنها قد تستمرّ لساعات او حتى لأيامٍ مع شعور بالألم في بعض الحالات.

لماذا تحدث الحازوقة؟ يفسّر الأطبّاء ان الحازوقة ناتجة عن تشنّجات لا إرادية تحدث في العضلة بين الرئتين فيكون هناك امتصاص للهواء بطريقة اسرع مما يحدث عادةً فينتج صوت الفواق او الحازوقة. لا يستطيع الانسان ان يتحكّم بالحازوقة او بتوقيت حدوثها.

علاج الحازوقة يحدث ببعض الخدع البسيطة والسريعة التي نسمعها في مجتمعاتنا او حتى ورثناها من أجدادنا. ما هي إذاً هذه العلاجات؟

  • حاول قدر الإمكان ان تكتم أنفاسك قدر ما استطعت من الوقت ولا تسمح ابداً للهواء ان يخرج من فمك او أنفك. يمكنك ان تكرّر هذه العملية لمرّات عدّة ومتتالية لتتخلّص من الفواق نهائياً.

  • بالتأكيد سمعتم عن شرب كميات كبيرة من الماء وهذا العلاج هو فعّال ونافع.

  • ننصحك ان تبتلع لقمة كبيرة من الخبز ذلك للقضاء على الحازوقة.

أما في الكثير من الحالات عندما تستمرّ الحازوقة لأكثر من 48 ساعة، يجب مراجعة الطبيب الذي سيجري لك الفحوصات الطبّية اللازمة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية