هذه هي أسهل طريقة تعتمد لاختراق حساب فيسبوك!

طريقة سهلة لاختراق حساب فيسبوك

طريقة سهلة لاختراق حساب فيسبوك

يضم موقع فيسبوك أكثر من 1.23 مليار مستخدم حول العالم، فهو من أقوى مواقع التواصل الإجتماعي وأكثرها شعبية، ولكن يتعرض العديد من المستخدمين للإختراق وسرقة الحسابات رغم كلمات المرور الصعبة التي يستعملونها.

إكتشف باحثون في المجال التكنولوجي أن فكرة إختراق حسابات فيسبوك ليست صعبة، حتى وإن كانت كلمة المرور التي تستخدم معقدّة، والسبب يعود لمهارة بعض القراصنة في إستغلال شبكة "SS7" لسرقة الحسابات.

ias

بإمكان القراصنة إستعمال شبكة "SS7" لاختراق الحسابات، وذلك لأن هذه الشبكة لا تتأكد من مصدر الرسائل النصية التي ترسل من خلالها، وهذا يسهل على القراصنة إستعمال الشبكة وإستغلالها بهدف خرق الحساب.

كل ما يحتاجه القراصنة عند استعمال هذه الشبكة هو رقم هاتف صاحب الحساب إضافة إلى بعض المعلومات عن جهاز الضحية وسيصبح بإمكانه خرق الفيسبوك الخاص به.

يتبع القراصنة طريقة معينة، وهي تقوم على الإدعاء بأنه نسي كلمة المرور الخاصة بالحساب الذي ينوي إختراقه، فيرسل له فيسبوك رمزاً سرياً لرقم هاتف صاحب الحساب، وهنا يستطيع القراصنة إستغلال شبكة "SS7" فيحول الرمز الذي ارسله فيسبوك لجهازه ومن ثم يدخل الرمز فيسمح له فيسبوك بالدخول إلى الحساب وتغيير كلمة المرور.

تعد هذه الطريقة من أشهر الطرق حاليّاً لإختراق حسابات فيسبوك خلال ثوانٍ قليلة وبطريقة سهلة جدّاً فهل ستحل فيسبوك هذه الثغرة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية