فيس بوك تنبّه من موجة من القرصنة.. فما هو الحل؟

تنبيه من فيس بوك بسبب قرصنة الحسابات

تنبيه من فيس بوك بسبب قرصنة الحسابات

تتعرّض بعض الحسابات على موقع فيس بوك لهجوم كبير بهدف قرصنتها، فقد قدّم عدد كبير من المستخدمين شكاوٍى بشأن هذه المشكلة التي يواجهونها، وباتت قرصنة الحساب الشخصي سهلة جدّاً.

في هذا الإطار قامت شركة "فيس بوك" بنشر تنبيه للمستخدمين الذين يشكّون بأنّ حسابهم يتعرّض للقرصنة للقيام ببعض الخطوات وتأمين الحسابات بشكل أفضل.

ias

أكّدت "فيس بوك" أنّ هناك هجوماً كبيراً ووضّحت نوعه في التنبيهات التي أرسلتها، وقد قيل أنّ هناك دولا ترعى هذا الهجوم لأهداف شخصيّة. لذلك عندما يتعرّض الحساب للقرصنة يصبح الهاتف او الجهاز الذي يعمل عليه المستخدم يحتوي على برامج خبيثة أيضاً.

لهذه الأسباب قامت الشركة بإرسال هذه الرسائل التي تسمح لك بحماية هاتفك في حال أردت تفعيل الخاصيّة الجديدة، وذلك من خلال تقنيّة Log in approvals .

ستعمل هذه التقنية على حماية حسابك وذلك من خلال تنبيهك عند محاولة الدخول لحسابك وطلب رقم سرّي يتم إرساله على رقم هاتفك، وبالتالي في حال لم تضع هذا الرقم السري لن تستطيع الدخول للحساب.

يستخف البعض بفكرة قرصنة الحساب، ولكنّها بالفعل خطيرة فهي تكشف جميع المعلومات الخاصّة بالشخص كما أنّها تشكل خطورة على البيانات والصور التي تملكها إضافة إلى أنّها تفتح باباً جديداً لمن قرصن حسابك أن ينتقل لقرصنة حسابات أصدقائك بسهولة أكثر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية