السعودية: إستنكار واسع لفيديو ضرب فتيات بالإحساء

فتيات سعوديات (رويترز)

فتيات سعوديات (رويترز)

إذا وضعنا كل الأسباب مهما كانت جانبا وإذا لم نأخذ بعين الإعتبار لا خلفيات ولا ظروف الحادث فالمشهد مؤذٍ ولا يسمى إلا باسم اعتداء.

في تكرار لواقعة تصوير طالبات في الباص رغماً عنهنّ لكن مع تطورات سلبية، إنتشر فيديو لاقى استنكار واسعا من مرتادي مواقع التواصل يظهر شابا يقوم بضرب طالبات.

ias

بحسب هذا الفيديو الذي حُمّل عبر موقع "يوتيوب" حصلت الواقعة في منطقة الإحساء حيث نزل هذا الشاب من سيارته عندما كانت الطالبات بجواره وبدأ بضربهن.

https://www.youtube.com/watch?v=Um6ioZ-AicY

بينما تبيّن أنه ينوي ضرب واحدة في البداية، إختلط الحابل بالنابل وبدأت الفتيات تدافع عن بعضها. إحداهن لم ترض إلا برد الصاع الصاعين وبدأت بضربه أيضا.

في هذه الأثناء ترجّل رجلان من السيارة نفسها وعملا على إبعاد المعتدي عن الفتيات بعد أن تمادى في العنف تجاههن.

أحد الحسابات على موقع "تويتر" وصف ما حصل بـ"الهمجيه وقلة الادب بمعنى الكلمه ولازم تتم معاقبتهم"، فيما جاراه كثيرون بمطالبة الأجهزة الأمنية بالتحرك فورا.

من جهة أخرى، حاول البعض تبيان عدم أحقية قرار تقليص صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كاتبا "إعتداء شبان على طالبات متوسطة في الأحساء اليوم من سيوقفهم؟ لاأحد".

إلا أن ذلك لم يدم طويلا إذ عملت شرطة الإحساء على القبض فورا على المعتدي، بحسب موقع "عين اليوم" المحلي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية